سيدات الجيش الملكي يطمحن للتتويج بأول بطولة لكأس أفريقيا للأندية بمصر

حرر بتاريخ من طرف

بعد فرض سيطرتهن على المسابقات المحلية لسنوات عديدة، تسعى سيدات نادي الجيش الملكي لكرة القدم لتكريس هذه الهيمنة قاريا خلال مشاركتهن في النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات التي تنطلق يوم غد الجمعة بمصر وتستمر حتى الـ 19 من الشهر الجاري.

وحلت بعثة الجيش الملكي مساء أمس بالقاهرة وكلها رغبة في تحقيق الظفر باللقب ليكون أول ناد مغربي نسوي ي ؤثت خزانته بهذه الكأس، وإعادة نفس إنجاز رجال النادي الذي كان أول فريق مغربي يفوز باللقب سنة 1985.

فتحت قيادة الإطار الوطني عبد الله هيدامو، تخوض لاعبات الجيش الملكي البطولة بمعنويات عالية ورغبة أكيدة في الذهاب بعيدا في البطولة.

اللاعبة غزلان الشباك أوضحت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الاستعدادات للبطولة مرت في ظروف حسنة وعبرت عن سعادة زميلاتها بتمثيل المغرب في هذه البطولة لأول مرة، في احساس تام بثقل المسؤولية.

كما أعربت عن الأمل في تحقيق تطلعات الجماهير العسكرية والوطنية والذهاب بعيدا في البطولة.

أما زميلتها في الفريق نجاة بدري، فقالت إن مشاركة الفريق ستكون مشرفة وعبرت عن الرغبة في التتويج باللقب أسوة بالإنجاز الذي حققه رجال الفريق سنة 1985.

وفي تصريح مماثل، قال الإطار الوطني عبد الله هيدامو إن البطولة ستكون مناسبة لاختبار قدرات الفريق، موضحا ان الاستعدادات كانت جيدة حيث أجرى الفريق تسع مقابلات اعدادية .

وأكد أن اللاعبات على أتم الاستعداد لخوض غمار هذه البطولة، مبديا الأمل في تشريف كرة القدم المغربية والتتويج باللقب.

وتقام البطولة بمشاركة ثمانية أندية مقسمة على مجموعتين، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.

ويستضيف ملعبا الدفاع الجوي والسلام بالقاهرة منافسات البطولة، وتضم المجموعة الأولى كلا من وادي دجلة ممثل مصر، ومانديه المالي ومالابو كينجز الغيني الاستوائي، وسيكوندي هاساكاس الغاني.

أما المجموعة الثانية، فضمت فيهيجا كوينز الكيني وصان داونز الجنوب إفريقي والجيش الملكي المغربي وريفر انجلس النيجيري.

وسيستهل الفريق العسكري مشاركته في البطولة يوم سادس نونبر بمواجهة نادي ريفيرز أنجلس من نيجيريا ثم يواجه يوم تاسع نونبر نادي فيهيكا كوينز الكيني ويختتم مباريات الدور الاول يوم 12 نونبر بمواجهة نادي ماميلدوي صان داونز الجنوب افريقي.

وتضم بعثة الفريق العسكري بالقاهرة 21 لاعبة هن خديجة الرميشي وزينب رضواني وهاجر جبيلو وإكرام بن جادي ونهيلة بن زينة وفاطمة الزهراء دحموس وغزلان شباك ونورا موداني وابتسام الجريدي ونجاة بدري وفاطمة تاكناوت وزينب غزيل وسهام بوخامي.

كما تضم البعثة عزيزة رباح وغزلان شهيري وهند حسناوي وهناء ايت الحاج وسناء مسعودي وضحى احمامو وصوفيا بوفتيني وهدى المستور.

يذكر أن البداية الفعلية للفريق النسوي العسكري كانت سنة 2001 حينما كان ينشط على صعيد العصبة حتى سنة 2008، موسم تحقيق الصعود إلى القسم الأول لتنطلق فصول مسار كروي نسوي بصم تاريخ كرة القدم النسوية بالمغرب بمداد الفخر.

بعد تحقيق مبتغى الصعود، تكاثفت المجهودات لتكوين فريق قوي لتأكيد الحضور بمنصات التتويج بجلب أجود اللاعبات القادرات على ترجمة الأهداف المسطرة على أرض الواقع.

وقد أعطت ثمار العمل القاعدي و استراتيجية النادي التي ارتكزت على الاهتمام بالممارسات، أكلها بالفوز ببطولة المغرب في 8 مناسبات ( 12/13 – 13/14 – 15/16 – 16/17 – 17/18 – 18/19 – 19/20 – 20/21)

تألق النادي على مستوى كرة القدم النسوية لم يقتصر على البطولة بعدما شمل، أيضا، مسابقة الكأس الغالية، والتي توج بها الفريق في 7 مناسبات (2013-2014-2015-2016-2017-2018-2019) كما حاز على كأس الصداقة المغربية الإماراتية في نسختها الأولى سنة 2016 بدبي.

وتعاقب على تدريب الفريق كل من المرحومة ثريا زريول من البداية حتى سنة 2011، ومحمد أمين اعليوة، وخالد كريشات، وعبد الله هيدامو الذي تولى المهمة منذ سنة 2015.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة