سياسي إسرائيلي: لو تجرأ تبون على المغرب سوف يصبح حسابه مع إسرائيل

حرر بتاريخ من طرف

قام عضو اللجنة المركزية لحزب العمل الإسرائيلي مئير مصري بتهديد الجزائر ورئيسها عبد المجيد تبون، في إطار الخلاف بين الرباط والجزائر الذي بلغ قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وقال مصري وهو أستاذ للعلوم السياسية بالجامعة العبرية في القدس على حسابه في تويتر باللغة العربية: “لو تجرأ تبون على المغرب سوف يصبح حسابه مع إسرائيل.. وإسرائيل لا تمزح”.

وأضاف: “أقول لمرتزقة تبون الذين يهاجمونني منذ الصباح: المغرب خط أحمر!”.

وكان مصري قد نشر تغريدة قال فيها إن “إسرائيل مع المغرب ظالما أو مظلوما”.

من جهة أخرى اعتبرت إسرائيل أن “الاتهامات” الجزائرية الموجهة لها في إطار الأزمة الدبلوماسية القائمة بين الجزائر والمغرب بأنها “لا أساس لها”، وفق ما صرح دبلوماسي إسرائيلي لوكالة الأنباء الفرنسية داعيا الجزائر إلى “التركيز” على “مشاكلها” الاقتصادية.

ورأى الدبلوماسي الإسرائيلي طالبا عدم كشف هويته أن “ما يهم، هو العلاقات الجيدة جدا بين إسرائيل والمغرب والتي تجلت بالزيارة التي نفذها لابيد مؤخرا والتعاون بين البلدين لما فيه مصلحة مواطنيهما والمنطقة بأسرها”.

ولفت ذات المصدر إلى أن “إسرائيل والمغرب هما جزء أساسي من محور عملي وإيجابي قائم في المنطقة بمواجهة محور يسير في الاتجاه المعاكس يضم إيران والجزائر”، مضيفا: “نحن على تواصل دائم مع المغاربة.. على الجزائر أن تصب تركيزها على مجموعة المشاكل التي تواجهها وخصوصا المشاكل الاقتصادية الجدية”.

وأعلنت الجزائر يوم الثلاثاء الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب من طرف واحد، بسبب ما وصفته بـ”أعمال عدائية” ضدها.

المصدر: RT + وكالات (بتصرف)

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة