سنتان سجنا لمتهم بمهاجمة منزل الممثل “سعيد باي”

حرر بتاريخ من طرف

قضت الغرفة الجنحية الابتدائية بالرباط، أخيرا، بإدانة شخص هاجم منزل الممثل سعيد باي محاولا تصفيته جسديا، قبل أن يعتدي على جار له، حاول التدخل بعد أن وجه طعنات تسببت له في جروح خطيرة.

وأدانت المحكمة المتهم بسنتين حبسا نافذا، واستجابت لطلب سعيد باي بتعويضه درهما رمزيا، في حين قضت للضحية الثاني بتعويض قدره 25 ألف درهم.

وخلف الحكم استياء دفاع الممثل المغربي، الذي اعتبر أن هناك خطأ في تكييف التهمة، بعد أن اكتفت المحكمة بمتابعة المتهم بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض والهجوم على مسكن الغير، رغم أن كل القرائن، تشير إلى وجود محاولة القتل العمد في حق سعيد باي والشروع في القتل في حق جاره، بعد أن وجه المتهم طعنات له، وبالتالي يبقى الاختصاص لغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط.

وأكد الدفاع وفق ما اوردته يومية “الصباح”، أن الحكم مخفف، وأن المتهم ادعى أثناء التحقيق وأمام رئيس الجلسة أنه مصاب بخلل عقلي، بالحديث بعبارات متضاربة وغير منطقية، للاستفادة من تخفيف الحكم وهو ما تأتى له.

وتعود تفاصيل القضية إلى غشت الماضي، قبل عيد الأضحى، عندما هاجم المتهم، خضار بسوق بالمنطقة، في ساعات متأخرة من الليل، منزل الممثل سعيد باي، وهو يحمل سلاحا أبيض، إذ ظل يطرق الباب بقوة، وفي حالة هستيرية، قبل أن يتدخل جار الممثل، الذي أثارته الفوضى، وأخبر المتهم أن باي ليس في منزله.

واستفسر الجار المتهم عن سبب عدوانيته تجاه الممثل المغربي، فأخبره أنه كان ينوي تصفيته جسديا، بحكم أن باي سرق له فكرة مسلسل تلفزي عرض في رمضان الماضي، قبل أن يتطور النقاش بينهما إلى خلاف، فلم يتردد المتهم في توجيه طعنات خطيرة للجار، قبل أن يتدخل سكان العمارة، وأشعروا الشرطة التي تمكنت من اعتقال المتهم.

وأمرت النيابة العامة بتعميق البحث مع المتهم، إذ اعترف أنه حاول قتل الممثل سعيد باي، انتقاما منه لسرقته أفكاره، من بينها فكرة مسلسل عرض في رمضان، مدعيا أن الممثل المغربي رفقة ساحرة، تمكنا من دخول عقله وسرقة فكرة المسلسل، وبعدها حول أفكاره إلى مسلسل عرض على الشاشة في رمضان.

وواصل المتهم اعترافاته أنه استل سكينا وتوجه إلى منزل سعيد باي لقتله، فعلم أنه غير موجود، ما أثار غضبه، فوجه طعنات لجار الممثل الذي تدخل لثنيه عن جريمته.

من جهتها، استمعت الضابطة إلى الممثل المغربي، الذي نفى معرفته بالمتهم، مؤكدا أنه لم يسبق له أن تعامل معه في أي وقت سابق، مستغربا هجومه على منزله ونيته قتله.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة