سلفي محكوم بالإعدام يدخل في “معركة أمعاء مفتوحة” بسجن مكناس

حرر بتاريخ من طرف

قالت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين إن سلفيا محكوما بالإعداد قد قرر خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على “سوء معاملة” في سجن تولال 2 بنواحي مكناس.

وذكرت اللجنة بأنها تلقت إشعار إضراب عن الطعام من المعتقل المحكوم بالإعدام حكيم الداح، ذكر فيه بأنه أنا دخل في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم أول أمس الثلاثاء، بسبب ما أسماه بـ”تهديدات” أشار إلى أنه يتلقاها من طرف رئيس حي يعطي الأوامر بأن لا يتوصل بوجباته الغذائية بشكل سليم.

ودعا السجين السلفي المسؤولين إلى التدخل العاجل في هذا الملف، مضيفا بأن وضعه الصحي لا يحتمل هذا الإضراب وبأن رئيس الحي يرفض تسلم إشعار الإضراب منه منذ يوم الإثنين الماضي.

وقالت اللجنة إن أسرة هذا السجين ناشدت في وقت سابق الجهات الوصية لتقريبه إلى مقر سكنها بآسفي، وإخضاعه للرعاية الصحية، حيث أن نفسيته تأثرت سلبا وبدأت تظهر عليه علامات غير طبيعية، نظرا لطول مدة إبعاده عن أسرته التي دامت لحد الساعة 3 سنوات بسجن تولال 2 بمكناس، وإخضاعه بشكل عاجل للرعاية الصحية للحيلولة دون أن يلقى مصير معتقلين سابقين آخرين وضعوا حدا لحياتهم بسبب اضطرابات نفسية كما قالت المندوبية العامة في بلاغات سابقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة