سلطات العيون تتخذ إجراءات جديدة لمواجهة تفشي كورونا

حرر بتاريخ من طرف

قررت السلطات المحلية بإقليم العيون تمديد حالة الطوارئ الصحية وتفعيل الإجراءات والتدابير الاحترازية الاستثنائية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا، لمدة 15 يوم ابتداء من 28 نونبر 2020.

ووفق بلاغ لولاية جهة العيون، فإن قرار التمديد، يأتي في ظل الإرتفاع غير المسبوق لإصابات كورونا بإقليم العيون، ما ينذر بتفاقم الوضعية الوبائية بالجهة وبالشلل التام للمنظومة الصحية وذلك بسبب الضغط الكبير على المؤسسات الإستشفائية والأطر الطبية بالجهة”.

وقررت السلطات تشديد المراقبة بمداخل مدينة العيون، ومنع متابعة البث التلفزي للمقابلات الرياضية خاصة كرة القدم بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة العيون”، فضلا عن إغلاق الحدائق والساحات العمومية والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال على الساعة السابعة مساء، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا.

وستعمل السلطات أيضا على المواكبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية، من وضع الكمامات والتباعد الجسدي، مع طائلة اتخاذ العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا.

هذا وأهابت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء بكافة المواطنين بالإقليم الانخراط المواطن والمسؤول والالتزام بالتدابير الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وغسل اليدين وتعقيمهما وتجنبكافة التجمعات من مناسبات وولائم، كما تؤكد الولاية على أنها ستعزز من الإجراءات الزجرية اللازمة في حق المخالفين.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة