سكوب : وزيرة السياحة تحل بمراكش..فهل ستتمكن من إقناع مهنيي السياحة بمزيد من الصبر ؟ وهل يمكنها الوقوف أمام قرارات وزير الصحة التي ستعدم القطاع بالمغرب ؟

حرر بتاريخ من طرف

أحمد المنصوري

تحل يوم غد الخميس، فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالمدينة الحمراء.

وحسب مصادر خاصة للجريدة، فإن أجندة عمور، ستبدا صباح يوم الخميس بلقاء بوالي الجهة عامل عمالة مراكش، حيث من المنتظر ان تتدارس الوزيرة مشاكل القطاع السياحي بالمدينة.

وتضيف مصادرنا، أن فاطمة الزهراء عمور، برمجت لقاءً مهماً مع مهنيي السياحة صباح الجمعة، اللقاء الذي دعت له جمعية الصناعة الفندقية التي يتراسها أحمد بناني، لتدارس المشاكل التي اصبحت تهدد قطاع السياحة على المستوى الجهوي والوطني، ومن المنتظر ان يعرض مهنيو السياحة مجموعة من الاشكالات التي تلت إغلاق الحدود بعد حوالي شهر على قرار حكومة أخنوش، والتي ادت كذالك إلى إغلاق عشرات الوحدات الفندقية المصنفة.

زيارة وزيرة السياحة والتي تعتبر كذالك وصية على قطاع آخر دخل غرفة الانعاش منذ بداية الجائحة وهو قطاع الصناعة التقليدية، ستكون زيارة حاسمة مع المهنيين في القطاعين، فهل ستتمكن عمور من إقناع مسؤولي السياحة والصناعة التقليدية، بمزيد من الصبر، بل هل يمكنها إقناع مدينة بأكملها بضرورة (الصبر حتى يفرج الله)؟

هل ستقف فاطمة الزهراء عمور، أمام القرارات الطائشة وغير محسوبة العواقب لزميلها وزير الصحة، بعد زيارتها الى مدينة منكوبة كمراكش، مراكش التي اصبحت ساكنتها تعاني من أزمة لم تشهدها مدينة البهجة منذ سبعينيات القرن الماضي؟.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة