سكوب.. كشـ24 تكشف كواليس التفاوض حول رئاسة المجالس المنتخبة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24 من مصادر مطلعة، أن قياديي حزب الاصالة والمعاصرة وحزب التجمع الوطني للاحرار، بدأوا مفاوضاتهم من أجل تشكيل تحالف سياسي، سيتم بموجبه تحديد مصير مناصب رئاسة مختلف المجالس المنتخبة بمراكش، على ضوء نتائج استحقاقات 8 شتنبر.

وحسب مصدر خاص لـ “كشـ24” فإن قياديي الحزبين يتواجدون حاليا بمدينة الواليدية باقليم الجديدة، للحسم في الموضوع تحت قيادة وإشراف  شخصيتين بارزتين في الحزبين، واللذين يرسمان حاليا الاستراتيجية والخطوط العريضة للتحالف.

ويتعلق الامر وفق مصادرنا، عن حزب الاصالة و المعاصرة بالحبيب بنطالب رئيس غرفة الفلاحة بجهة مراكش، ووالد البرلمانية الشابة فاطمة الزهراء بنطالب، الى جانب محمد القباج، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش أسفي.

وحسب مصادرنا فقد اسفرت النتائج الاولية لهذه المفاوضات الى حدود الساعة عن دعم فاطمة الزهراء المنصوري لاستعادة رئاسة المجلس الجماعي لمراكش، وعبد الواحد الشافقي لرئاسة مجلس مقاطعة المنارة، وأشرف برزوق لرئاسة مجلس مقاطعة جليز، فيما لا زالت رئاسة مقاطعات سيدي يوسف بن علي والنخيل والمدينة، ومجلس الجهة، موضوع مفاوضات أطراف الاجتماع المغلق بالواليدية.

من جهة أخرى، من المنتظر ان تؤول مناصب وتفويضات مهمة لمنتخبين من حزب الاستقلال، ومن ضمنها مناصب نواب رؤساء المقاطعات، وهي المناصب الت يسحصل عليها بعد المحظوظين في الحزب و المقربين من قيادته الجهوية، في سيناريو مماثل لما افرزته تحالفات الاحزاب الثلاثة عقب انتخابات مجالس الغرف المهنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة