سفير: المغرب بقيادة جلالة الملك لن يتنازل عن أي شبر من ترابه

حرر بتاريخ من طرف

أكد سفير صاحب الجلالة ، رئيس مكتب تمثيل المملكة المغربية لدى دولة فلسطين، محمد الحمزاوي، اليوم السبت، أن المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لن يتنازل على أي شبر من ترابه الوطني وسيظل متمسكا في نفس الوقت بروح الإخاء والتعاون وحسن الجوار.

وشدد الحمزاوي ، في كلمة خلال حفل أقامه مكتب تمثيل المملكة المغربية بفلسطين بمناسبة تخليد الذكرى ال46 للمسيرة الخضراء المظفرة ، على أن ملحمة صون الوحدة الترابية ما تزال متواصلة بكل عزم وإصرار في مواجهة مناورات الأعداء والخصوم .

وأبرز أن المغرب بقيادة صاحب الجلالة، “يقف وقفة رجل واحد مدافعا عن حقوقه المشروعة تأسيسا على إجماع وطني غايته السامية الحفاظ على حمى الوطن ووحدته الترابية”.

وذكر بأهمية وراهنية مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية باعتباره مبادرة جادة وذات مصداقية تحظى بدعم المجتمع الدولي لإنهاء النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية .

وأكد على التضامن والإجماع التامين لمختلف مكونات الشعب المغربي تجاه وحدة المغرب الترابية وتجندهم التام للدفاع عن ثوابتهم الوطنية والذوذ عن حوزة وطنهم .

كما أبرز الدبلوماسي المغربي المعاني العميقة لذكرى المسيرة الخضراء منذ تجسيدها على أرض الواقع سنة 1975 بفضل عبقرية جلالة المغفور له الحسن الثاني والتي حققت أهدافها الوطنية السامية من خلال تحطيم الحدود المصطنعة بين أبناء الوطن الواحد .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة