سفارة المغرب بتركيا تقلص ساعات العمل وتضع أرقام رهن إشارة الجالية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت سفارة المغرب بتركيا، اليوم الاثنين، أنها عملت على تقليص ساعات العمل، وذلك من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة الثانية بعد الزوال، بناء على دعوة السلطات التركية المعنية للمواطنين والأجانب الى توخي الحيطة والحذر والمكوث في المنازل قصد الحيلولة دون تفشي فيروس “كورونا”.

وذكر بلاغ للسفارة أنه سيتم تعطيل مصلحة الشؤون القنصلية مؤقتا، مبرزا أنه تم وضع رهن إشارة المرتفقين، للضرورة القصوى، الأرقام الهاتفية التالية للاستفسار عن الخدمات القنصلية : 00905372610590 أو 00905526156175

وفي نفس السياق، أكدت السفارة أنها، وفي ظل تدبير الوضع الاستثنائي الحالي، على تواصل دائم مع السلطات المغربية والتركية في ما يخص سلامة المغاربة المتواجدين تحت نطاق صلاحياتها.

وحثت المواطنين على الاستناد على المعلومات المنشورة من طرف مصالح السفارة بأنقرة والقنصلية العامة للمملكة بإسطنبول كمصدرين وحيدين للمعلومات والمستجدات في ما يخص تدبير شؤون الجالية المغربية على الأراضي التركية، وذلك بهدف ضمان تأطير السفارة للمواطنين وتتبع وضعيتهم في جو سليم.

وأشارت إلى أنه يمكن لعموم الجالية المغربية في تركيا أن تستعلم من مصالح سفارة المملكة في أنقرة والقنصلية العامة بإسطنبول عبر حساب السفارة على موقعي التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” و”تويتر”، أو على أرقام هواتف خلية التتبع بالسفارة من اليوم الاثنين إلى الأحد 29 مارس، وأرقام خلية التتبع بالقنصلية العامة بإسطنبول.

وكانت السفارة قد أفادت بأن السلطات التركية المختصة قررت، على إثر تفشي فيروس “كورونا”، عدم اتخاذ أي إجراء في حق المواطنين الأجانب الذين تجاوزوا مدة الإقامة المسموح بها في تركيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة