سفارة المغرب باليونان تشارك في “البازار الخيري 2019”

حرر بتاريخ من طرف

تشارك سفارة المغرب باليونان في النسخة العشرين من “البازار الخيري الدولي” ،الذي يلتئم خلال اليوم السبت وغدا الأحد في العاصمة أثينا.

ويهدف هذا الحدث السنوي ، الذي تنظمه جمعية أصدقاء الطفل اليونانية (فريندس أوف ذي تشليد) ، إلى جمع تبرعات لفائدة المنظمات اليونانية غير الحكومية النشيطة في مجال رعاية الأطفال المحتاجين.

و تروم هذه التظاهرة الخيرية أيضا ، التي تشارك فيه سفارات عدة دول ، تسليط الضوء على روافد ثقافات الدول المشاركة وتذوق أطباق مطبخ البلدان المساهمة في البزار الخيري.

وبهذه المناسبة ، أقامت سفارة المغرب رواقا منح للزوار فرصة للاطلاع واكتشاف تنوع الحرف اليدوية وفن الطهي في المملكة ، فضلا عن عرض خاص حول مناطق الجذب السياحي في المغرب.

ويوفر الرواق المغربي للمواطنين اليونانيين والسائحين الأجانب الفرصة للتعرف على المنتجات المجالية ،مثل زيت الأركان والحناء وغيرهما ، بالإضافة إلى المصنوعات الفخارية المغربية التي تبرز براعة حرفيي الصناعة التقليدية المغاربة.

وزار العديد من الشخصيات اليونانية المرموقة ،بما في ذلك رئيس بلدية أثينا ، كوستاس باكويانيس ، رواق المملكة ، وأعربوا بهذه المناسبة الاجتماعية المتميزة عن إعجابهم الكبير بالثقافة الوطنية و بكل أصناف الطهي المغربية المقدمة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة