سعد الدين العثماني يبحث مع رئيس البرلمان البرتغالي تعزيز التعاون بين البلدين

حرر بتاريخ من طرف

بحث رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني،، مع رئيس البرلمان البرتغالي السيد إدواردو فيرو لويس رودريغيز، تعزيز التعاون بين المملكة المغربية وجمهورية البرتغال.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد العثماني بحث مع المسؤول البرتغالي، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، والتي عرفت تطورا ملحوظا منذ لقاء القمة، في يونيو 2016 بالدار البيضاء، بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس البرتغالي مارسيلو نونو دوارتي ريبيلو دي سوزا، وكذا الاجتماع الثالث عشر المغربي البرتغالي العالي المستوى الذي احتضنته الرباط في دجنبر الماضي.

وبهذه المناسبة، عبر الجانبان، يضيف البلاغ، عن ارتياحهما لتقارب وجهات نظر البلدين بخصوص مختلف القضايا التي تهم التعاون الثنائي وكذا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأبرز المصدر ذاته، أن المباحثات تناولت أيضا سبل الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات ودعم القطاع الخاص في البلدين من أجل تقوية مساهمته في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية وتكثيف التعاون الثقافي، باعتباره أساسا لتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين الجارين.

وأشار البلاغ، إلى أن رئيس الحكومة تطرق، خلال اللقاء، للمبادرات التي يتخذها المغرب في إطار السياسة الافريقية التي تنهجها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولآفاق التعاون بين البلدين في هذا المجال.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة