سرقة نيوزيلندية وفرنسيان في اقل من 48 ساعة بجيليز يستنفر امن مراكش

حرر بتاريخ من طرف

سرقة نيوزيلندية وفرنسيان في اقل من 48 ساعة بجيليز يستنفر امن مراكش
تعرضت سائحة نيوزيلاندية (هيگن بيري فيلونيين) تبلغ من العمر 63 سنة، الى عملية سرقة عن طريق العنف عشية يوم امس الخميس 11 ابريل الجاري، بتقاطع شارعي مولاي عبد الله و 11 يناير بمراكش.

وتعود تفاصيل الحادث عندما كانت سائحة تحمل الجنسية النيوزيلندية تهم بعبور شارع 11يناير، بالقرب من حدائق ماجوريل، عندما تفاجات بشخص يحمل سيفا، وينزع سلسة ذهبية من عنقها بعد ان هددها بالقتل بواسطة سلاحه الأبيض ولاذ بالفرار، امام أنظار بعض المارة الذين لم يكلفوا انفسهم عناء التدخل لإنقاذها.

السائحة التي أغمي عليها تم نقلها الى إحدى المصحات الخاصة بحي جيليز لتلقي العلاجات الضرورية بعد إصابتها ببعض الرضوض بعدما أغمي عليها.

هذا الحادث يأتي بعد يومين من تعرض سائحين الى نفس العملية وبنفس المكان، (قرب حدائق ماجوريل بالمدينة الحمراء)، بعدما فوجئا بشخص يقترب منهما على متن دراجته النارية، قبل ان يشرع شخص آخر كان برفقته بنزع سلسلة (كوليي) تحت تهديد السائحين بالسلاح الأبيض.

الى ذالك علمت “كش24” ان ولاية امن مراكش، وبعد هذين الحادثين، شرعت في اتخاذ عدة تدابير أمنية، همت تكثيف الدوريات الأمنية بحي جيليز وببعض الأماكن التي تعرف توافدا للسياح، في غياب شبه تام لعناصر الفرقة السياحية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة