سجناء سابقون يستفيدون من مساعدات مالية وتجهيزات بفاس

حرر بتاريخ من طرف

استفاد حوالي 18 سجينا سابقا بمدينة فاس، ومنهم 3 سجينات سابقات، من برنامج “محاربة الهشاشة” للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تبعا لاتفاقية موقعة بين عمالة فاس ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

وأقامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، يوم الثلاثاء بفاس، مراسيم توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة هؤلاء المستفيدين.

وهمت التجهيزات والمعدات الموزعة مجالات الخدمات والتجارة والمطعمة، وذكر المشرفون عليها بأنها تتلاءم وطبيعة تكوين ومؤهلات المستفيدين المهنية والحرفية، وتستجيب لحاجيات سوق الشغل. كما أنها تأخذ بعين الاعتبار الخصوصية السوسيو-اقتصادية للمنطقة.

وتزامنت هذه العملية مع تخليد الذكرى السادسة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ورصد لها غلاف مالي ناهز 539 ألف درهم، ضمن برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقالت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء إن هذا البرنامج يعد امتدادا لبرامج تأهيلية وإدماجية تسهر على تفعيلها بمعية شركائها، وتهم التكوين المهني والصحة والتعليم وبرامج المصاحبة الاجتماعية والصحية والإدارية والمهنية وفق مشروع الحياة الفردي الذي تسهر على إعداده المراكز الجهوية للمصاحبة وإعادة الإدماج التابعة للمؤسسة مع كل مستفيد على حدة ضمانا لإعادة إدماج هذه الشريحة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة