ستيفاني فرابار.. أول حكمة في تاريخ دوري أبطال أوروبا

حرر بتاريخ من طرف

وقع الاختيار على الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار لقيادة مباراة كأس السوبر الأوروبية بين ليفربول وتشلسي عام 2019، و حينها كان هناك تخوف من التجربة الأولى للتحكيم النسائي في مباراة للرجال على المستوى القاري، لكنها نجحت في الاختبار بامتياز وأبهرت الجميع ونالت إعجاب كل متتبعي كرة القدم حول العالم.

وساهم نجاح فرابار في مباراة السوبر الأوروبية بفضل شخصيتها القوية، إلى زيادة ثقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في قدرتها على إدارة مباراة يلعب فيها 22 رجلاً، فأسند إليها مباراة ليستر سيتي ضد زوريا الأوكراني في الدوري الأوروبي “يوروباليغ” في 22 أكتوبر 2020.

وواصلت فرابار كتابة التاريخ حين اختارها الاتحاد الأوروبي يويفا لتكون أول سيدة تقود مباراة في دوري أبطال أوروبا بين يوفنتوس ودينامو كييف أمس الاربعاء 2 دجنبر الحالي، والتي انتهت بفوز اليوفي 3-0، حيث رفعت الحكمة الفرنسية البطاقة الصفراء في وجه 3 لاعبين.

وحصلت فرابار على شارة التحكيم الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عام 2009، وأصبحت في عام 2014 أول سيدة تدير مباراة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي ، ثم واصلت صعودها الصاروخي لتكون أول سيدة في التاريخ تدير مباراة كرة قدم للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعدما عينها الاتحاد الفرنسي للعبة لإدارة مباراة ستراسبورغ وأميان في أبريل عام 2019.

وهي ثاني سيدة تدير مباراة في الدرجة الممتازة للرجال في دوريات أوروبا، بعد الحكمة الألمانية بيبيانا شتاونهاوس

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة