ساكنة حي بمراكش يطالبون السلطات برفع ضرر مضخة بنزين

حرر بتاريخ من طرف

وجهت ساكنة عرصة ايهري بطريق الكزا، شكاية الى قائد الملحقة الادارية باب دكالة من رفع الضرر الناتج عن تواجد مضخة غير قانونية للبنزين داخل الحي، حيث اشارت الشكاية المرفقة بعريضة موقعة من طرف الساكنة، أن بيع البنزين بجوار منازل سكنية يشكل خطرا عليهم و ازعاجا منقطع النظير.

وحسب ما جاء في الشكاية ، فإن احد المشتكين الاكثر تضررا، تعرضت اسرته لاضرار جسمانية ونفسية عديدة، مشيرا ان شقيقته مريضة بضيق التنفس، وبسبب المضخة اصبح وضعها الصحي أسوء، بفعل الانبعاثات والروائح ذات الصلة.

كما اشارت الشكاية الى ان مستغل المضخة الذي ينشط ايضا في بيع زيوت المحركات، يضر كذلك بجمالية المنطقة التي استفادت من اشغال الحاضرة المتجددة مؤخرا ،مشيرة الى ان المنطقة شهدت عدة حرائق، ولولا الالطاف الالاهية لبلغت النيران المضخة، مع ما قد يشكله الامر من خطر على الجوار.

ونظرا للمحاولان العديد لمناقشة الامر مع صاحب المحل دون فائدة، ونظرا لعدم توفر صاحب المحل على رخصة لاستعمال المضخة بالمحل المكترى، علما ان الرخصة التي يتوفر عليها تعود لمحل اخر في نفس المنطقة، طالب المشتكون من قائد الملحقة الادارية بالتدخل لانصاف الساكنة، من خلال التدخل السريع والتحري بشأن المعطيات الواردة في الشكاية، في افق رفع الضرر عن المتضررين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة