ساكنة “ثلاث نيعقوب” بإقليم الحوز تطالب بحماية مزارعها من قطعان الخنازير البرية

حرر بتاريخ من طرف

عرفت الجماعة القروية ثلاث نيعقوب التابعة لإقليم الحوز مؤخرا إنتشارا واسعا لقطعان الخنزير البري، الذي يخلف أضرار يومية بالقطاع الفلاحي، كما أنه أضحى مصدر تهديد لسلامة مواطني الجماعة ، فضلا عن الأضرار البليغة التي يلحقها بالأشجار المثمرة.

وفي إطار استعراض جملة الأضرار التي يلحقها الخنزير البري بالفلاحين، ذكر مواطنين ، أن قطعان الخنزير تتسبب أيضا في إتلاف شبكة الري ، إضافة إلى إتلاف مساحات شاسعة من حقول الذرة ،وحقول الخضر التي تعتبر مصدر رزق لفلاحي اقصى منطقة الحوز ، وكذا اقتلاع شجيرات في طور النمو، الأمر الذي يتكبد معه الفلاحون خسائر فادحة، سواء على مستوى المنتوج أو التجهيزات.

في ذات السياق، أكد مصدر ل” كش24″، أن الفلاحين قدموا شكايات في الموضوع إلى السلطات المحلية و الجهات المسؤولة عن هذا الأمر، لكن لاحياة لم تنادي ، خصوصا وأن المنطقة تعرف انتشارا لأعداد الخنازير ، ويصعب على المواطنين التعرض له أو محاربته، خوفا من المتابعات القانونية الزجرية التي تمنع قتل وإصطياد الخنزير البري بدون ترخيص.

هذا وطالب عدد من المواطنين التدخل العاجل لفك الحصار عليهم الذي قد يجعلهم يهجرون المنطقة في إتجاه مناطق أكثر أمنا وسلاما.

 ساكنة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة