ساجد يمنح التزكية للعلبة السوداء لشباط للترشح للانتخابات التشريعية بفاس الشمالية

حرر بتاريخ من طرف

منح الاتحاد الدستور التزكية لسعاد السملالي، الصندوق الأسود لشباط عندما كان عمدة لمدينة فاس، للترشح للانتخابات التشريعية بفاس الشمالية.

وبذلك، تكون السملالي الوجه النسائي الثاني الذي قرر أن يخوض الانتخابات التشريعية بهذه الدائرة، بعدما أعلن “الجرار” عن ترشيح الجمعوية خديجة الحجوبي بهذه المنطقة.

وارتبط اسم السملالي في السابق باسم العمدة شباط، حيث تولت لعقد سنوات كتابته الخاصة بالمجلس الجماعي، وكانت توصف بأنها المرأة المتحكمة في زمام الأمور بالجماعة، قبل أن تنسحب من حزب الاستقلال، وتقرر الالتحاق بـ”الأحرار”.

ولم يدم انتسابها للتجمع الوطني للأحرار سوى أشهر فقط. وانسحبت مجددا من الأضواء، إلى أن ظهرت برفقة ساجد، الأمين العام للاتحاد الدستوري وهو يمنحه تزكية “الحصان” لخوض الانتخابات التشريعية القادمة.

وكشف حزب العدالة والتنمية على أنه قرر ترشيح نائب العمدة الأزمي، محمد الحارثي للانتخابات التشريعية في هذه الدائرة، بينما رشح حزب التجمع الوطني للأحرار التهامي الوزاني، فاعل اقتصادي، ومستشار جماعي سابق. وعن حزب الاستقلال، سيخوض عبد المجيد الفاسي، نجل عباس الفاسي، الانتخابات بهذه الدائرة.

وقرر شباط بدوره خوض الانتخابات، لكن في مستواها الجماعي، ولم يعلن بعد عن الاسم الذي سيدعمه لخوض التشريعيات بهذه الدائرة باسم جبهة القوى الديمقراطية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة