سابقة : إعطاء الانطلاقة الرسمية لعمل وحدات الحرس الترابي بإقليم الحوز

حرر بتاريخ من طرف

سابقة : إعطاء الانطلاقة الرسمية لعمل وحدات الحرس الترابي بإقليم الحوز
أعطيت اليوم الجمعة بمقر عمالة إقليم الحوز، الانطلاقة الرسمية لعمل وحدات الحرس الترابي بإقليم الحوز ، وذلك في إطار المخطط الخماسي لوزارة الداخلية 2008 – 2012 الهادف إلى تعزيز التأطير الترابي وكذا سياسة القرب ومواكبة التحولات السوسيو- اقتصادية التي يعرفها المجتمع المغربي.

وأشرف على انطلاق عمل هذه الوحدات يونس البطحاوي عامل إقليم الحوز بحضور عدد من الضباط السامين من مفتشية القوات المساعدة بمنطقة الجنوب وممثلي المصالح الأمنية ورئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز أحمد التويزي ورئيس المجلس الإقليمي محمد أهرام ، إلى جانب عدد من المنتخبين المحليين.

وتتكون هذه الوحدة (الحرس الترابي)، التي تعد من نتائج الهيكلة الجديدة للقوات المساعدة التي تم وضعها رهن إشارة السلطات المحلية ، من 307 عناصر و24 سيارة ودراجتين من الحجم الكبير ثلاثية العجلات وآليات أخرى للتدخل متعددة الاستعمالات، موزعين على مختلف القيادات والباشويات التابعة للإقليم.

يشار إلى أن هذه الوحدة، التي يصب عملها في إطار دعم رجال السلطة المحلية للقيام بمهام المحافظة على النظام والأمن العموميين وتعزيز شرطة القرب والوقاية، سبق أن خضعت لتداريب خاصة لتمكين كل عناصرها من القيام بالمهام المنوطة بهم على أحسن وجه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة