سائقو طاكسيات يمارسون “الحُكْرَة” على مواطنين بتحناوت ومطالب بتدخل عامل الحوز

حرر بتاريخ من طرف

يواصل بعض سائقي سيارات الأجرة الكبيرة، الرابطة بين مراكش وتحناوت ممارسة سلوكات لامهنية ولاأخلاقية اتجاه ساكنة تحناوت القديمة كان آخرها ما وقع للمواطن عبد الاله الذي وجّه شكاية إلى عامل إقليم الحوز لرفع الضرر الذي تعرّض له بعد سلوك غير إنساني لسائقي سيارة أجرة من الصنف الكبير.

ويقول المشتكي في شكايته التي تتوفر كشـ24 على نسخة منها، أنه تعرض وأسرته بتاريخ 25 مارس 2022 على الساعة الواحدة زوالا لرفض من سائق سيارة أجرة تنقلهم من محطة الطاكسيات بمراكش إلى مركز تحناوت القديمة قرب اعدادية المجد.

وأضاف عبد الاله قائلا: “عند وصولي اتصلت برئيس الجمعية المهنية، وأكد لي أنه حسب القانون الداخلي للمهنة، فإنه يتم إيصال أي زبون لجهة سيدي محمد اوفارس وجهة تحناوت القديمة بحكم ما تم الاتفاق عليه من طرف المهنيين والسائقين”.

وتابع المشتكي: “بتاريخ 28 مارس على الساعة السادسة مساء تم تكرار الفعل من طرف سائق سيارة أجرة أخرى في وجهة تحناوت معللا رفضه بأن هذه الوجهة ليس مجبرا على الإيصال إليها”.

وزاد عبد الاله قائلا: “هذا التصرف اللامهني واللاخلاقي جعلني أحس “بالحكرة” أنا وأسرتي من طرف سائقي سيارة الأجرة اللذان أخلا بقوانين المعاملات وأخلاق المهنة، طالبا انصافه ورفع الضرر المعتمد من طرف السائقين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة