سائقو “الطاكسيات” الكبيرة يستنكرون فوضى النقل بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

استنكر سائقو سيارات الأجرة الكبيرة بإقليم الحوز، منعهم من ممارسة حقهم في نقل الركاب بواسطة سيارة الأجرة، معتبرين جماعة تمصلوحت نقطة سوداء بالحوز من حيت فوضى النقل العمومي للمسافرين وما يشوبه من اختلالات جد كبيرة وفق مراسلة المكتب الإقليمي بالحوز لسيارات الأجرة الكبيرة التابع للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

مراسلة المكتب النقابي لقطاع الطاكسيات، وُجهت لكل من عامل إقليم الحوز وقائد تمصلوحت والقائد الإقليمي والقائد الجهوي للدرك الملكي، وذلك للتعبير عن ما سموه المضايقات التي يتعرض لها السائقون والمهنيون.

وأوضحت مراسلة المكتب الإقليمي لقطاع الطاكسيات، أنه من بين الاختلالات المسجلة، عدم احترام النقل المزدوج للعدد القانوني للركاب إذ يصل لبعض الأحيان إلى 45 راكب مما يهدد سلامة الراكب في المرتبة الأولى وكذا يعتبر منافسة غير شريفة، وكذا عدم احترام الخطوط المرخصة من طرف وزارة النقل والتجهيز و اللوجستيك.

ومن الاختلالات المُضمنة في المراسلة ذاتها، عدم اتمام المسارات المرخصة واكتفائهم بالاشتغال من مراكش اتجاه تمصلوحت، إضافة إلى عدم كتابة الاتجاهات المرخصة على هيكل السيارة واسم الناقل ورقم الرخصة مما يعتبر مخالفة يعاقب عليها قانون 05-، 52 علاوة على زيادة مقاعد اخرى داخل سيارات النقل المزدوج مما يعتبر مخالفة يعاقب عليها القانون بوضع المركبة بالمحجز، حسب تعبير المكتب النقابي.

وطالب المكتب الإقليمي، عبر مراسلته من كافة المسؤولين معاينة هذه المخالفات، التي تم تضمينها بإحصاءات لبعض سيارات النقل المزدوج المخالفين للقانون الذين اتهمهم بالرشوة، مستنكرا في الوقت ذاته إهمال كل الشكايات الواردة في هذا الصدد، مستدركا بالمقابل تجاوب القائد الجهوي للدرك الملكي مع المراسلات وهو ما انعكس ايجابا على الملفات المطروحة حسب تعبير المراسلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة