سائحة بريطانية تعيش حياة التشرد تستنفر أمن طانطان (صور)

حرر بتاريخ من طرف

فتحت السلطات المحلية بمدينة طانطان تحقيقا موسعا، عقب نشر صور سائحة من جنسية انجليزية تعيش حياة التشرد، تجوب طرقات المدينة، وتبيت في مناطق غير آمنة، مما قد يعرض حياتها للخطر.

وأفاد بلاغ لعمالة الإقليم أنه “على اثر معلومات توصلت بها مصالح عمالة اقليم طانطان حول سائحة اجنبية بريطانية الجنسية متشردة بمدينة طانطان، قامت السلطات المحلية والامنية بتعليمات من السلطة الاقليمية بحملة تمشيط واسعة النطاق في مختلف انحاء الاقليم، حيث تم العثور عليها على الساعة  السادسة مساء داخل بناية مهجورة في المدخل الجنوبي لمدينة طانطان بجوار الطريق الوطنية رقم 01 (طانطان- العيون) التابعة لجماعة بن خليل دائرة طانطان”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بعد الحديث مع السائحة، تم التأكد من هويتها وتبين ان المعنية بالأمر المسماة HARDING JEANNE VICTORIA، تحمل جواز سفر بريطاني ساري المفعول، ودخلت الى المملكة يوم 08/02/2019 عبر ميناء طنجة المتوسط بطريقة قانونية، وحلت بمدينة طانطان قادمة من مدينة أكادير يوم الجمعة الماضي 15/02/2019.

وبعد اخبار المعنية بالأمر بان تواجدها بهذا المكان المهجور يشكل خطرا عليها وعليها التوجه الى داخل المدينة وبما انها لا تتوفر على المال الكافي حسب ما صرحت به فقد تكلفت السلطة الاقليمية بحجز غرفة لها بفندق تكساس بالمدية”.

وتابع البلاغ أن “السائحة غادرت الفندق صباح أمس  الاحد 17 فبراير الجاري، بعد تناول وجبة الافطار لاستئناف رحلتها الى العيون ثم مدينة الداخلة في اتجاه العاصمة السنيغالية دكار حسب اقوالها”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة