زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإسرائيلي إلى المغرب

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مواقع اخبارية إسرائيلية، أن اتصالات تجرى بين إسرائيل والمغرب لترتيب زيارة لوزير الخارجية يائير لابيد إلى المغرب وقالت نقلا عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية، إن “وزارة الخارجية الإسرائيلية تجري محادثات مع المغرب لترتيب زيارة رسمية لوزير الخارجية يائير لابيد”.

وكان المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، الأربعاء المنصرم، في العاصمة المغربية الرباط، رسالة شخصية من وزير الخارجية الإسرائيلية يائير لابيد، إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، تتضمن دعوة للقيام بأول زيارة رسمية لوزير خارجية مغربي إلى إسرائيل، جاء ذلك أثناء استقبال ناصر بوريطة لألون أوشبيز، الذي قام بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من بلاده.

كما أجرى السفير، المدير العام للشؤون السياسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج فؤاد يازوغ، بالرباط، مباحثات مع المدير العام لوزارة الشؤون الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد من بلاده.

وتطرق المسؤولان، خلال هذه المباحثات، للعلاقات الثنائية، فضلا عن بحث سبل إعطاء مضمون لهذا التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية، وذلك طبقا للاتفاق الثلاثي الموقع بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل في دجنبر من عام 2020.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة