زيارة مرتقبة للمديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا لمراكش أرض المآثر التاريخية وساحة جامع الفنا

حرر بتاريخ من طرف

زيارة مرتقبة للمديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا لمراكش أرض المآثر التاريخية وساحة جامع الفنا
يرتقب العديد من المتابعين للشأن السياحي والثقافي بمدينة مراكش للزيارة التي ستقوم بها المديرة العامة لليونسكو ، إيرينا بوكوفا  للمجموعة من المآثر والمواقع التاريخية وعى وجه الخصوص ساحة جامع الفنا التي قدم العديد من الفعاليات الجمعوية المراكشية من أجلها تحية تكريم وتقدير للكاتب الإسباني خوان غويتوسولو لمجهوداته الجبارة ومساهمته الفعالة التي أدت إلى تصنيف ساحة جامع الفنا من طرف اليونسكو كتراث شفهي ولا مادي للإنسانية.

ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة هي وكالة متخصصة تتبع منظمة الأمم المتحدة تأسست عام 1945،وهدف المنظمة الرئيسي هو المساهمة بإحلال السلام والأمن عن طريق رفع مستوى التعاون بين دول العالم في مجالات التربية والتعليم والثقافة لإحلال الاحترام العالمي للعدالة ولسيادة القانون ولحقوق الإنسان ومبادئ الحرية الأساسية.

وتتبع اليونسكو 191 دولة يوجد مقرها الرئيسي في باريس، ولليونسكو أيضاً أكثر من 50 مكتباً وعدة معاهد تدريسية حول العالم، للمنظمة خمسة برامج أساسية هي التربية والتعليم، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والثقافة، والاتصالات والإعلام. تدعم اليونسكو العديد من المشاريع كمحو الأمية والتدريب التقني وبرامج تأهيل وتدريب المعلمين، وبرامج العلوم العالمية، والمشاريع الثقافية والتاريخية، واتفاقيات التعاون العالمي للحفاظ على الحضارة العالمية والتراث الطبيعي وحماية حقوق الإنسان.

وفي كل سنة تحاول المنظمة النهوض بحرية التعبير وحرية الإعلام باعتبار أنهما من مبادئ حقوق الإنسان الأساسية عن طريق اليوم العالمي لحرية الإعلام في الثالث من مايو من كل سنة، يقام هذا الحدث للاحتفال والتركيز على أهمية حرية الإعلام كمبدأ أساسي لأي مجتمع سليم حر ديمقراطي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة