زلزال وشيك للداخلية.. تغييرات واسعة تقترب من ولاة وعمال مطلع 2020

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 أن لجنة مصغرة داخل الإدارة المركزية لوزارة الداخلية وضعت اللمسات الأخيرة على لائحة جديدة للولاة والعمال وكتّاب عامين يقدر عددهم في المجموع 36 اسما، وهي لائحة في طريقها نحو الديوان الملكي للتأشير عليها مع مطلع سنة 2020.

وأوضح مصدر مطلع أن بداية العام الجديد سيشهد تعيين 12 عاملا كرؤساء أقسام الشؤون الداخلية، 12 عاملا جديدا في مقرات ولايات الجهات، وأيضا إحداث 12 منصب كاتب عام مكلف بالشؤون الجهوية.

ورجحت مصادر متطابقة أن تشمل اللائحة أسماء وجوه جديدة، ضمنها سيدتين، وبعض قضاة المجالس الجهوية للحسابات، الذين راكموا تجربة كبيرة في مراقبة المال العام، ستتم الاستعانة بتجربتهم وخبرتهم من أجل الإدارة الترابية.

ومن المنتظر أن تضم الهيكلة الجديدة لوزارة الداخلية، إحداث أقسام جديدة: قسم الدراسات والتابع والتحديث، القسم الجهوي للجماعات الترابية، قسم التنسيق الجهوي للتنمية البشرية، بالإضافة إلى أقسام أخرى جديدة ستحدث لأول مرة وستكون تابعة للكتابة العامة للشؤون الجهوية بولايات الجهة، كما سيتم إحداث مناصب جديدة ستكون تابعة للولاة، تهتم بكل ما هو جهوي.

أما بخصوص المسؤولين الترابيين الذين تجاوزا سن التقاعد وأثبتوا كفاءتهم فسيتم الاحتفاظ بهم من طرف وزارة الداخلية، على أن تتم ترقية بعض الكتاب العامين ورؤساء الأقسام بالداخلية، إلى منصب عامل، بينما سيتم الاستغناء عن عمال وصلوا سن التقاعد ولم يعودوا قادرين على العطاء والتفاعل مع خريطة الطريق الجديدة التي رسمتها وزارة الداخلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة