زكريا حسيكي وكريمة كانون يفوزان بالمحطة الرابعة للجائزة الوطنية الكبرى للترياثلون

حرر بتاريخ من طرف

تمكن كل من زكريا حسيكي في صنف الذكور وكريمة كانون في صنف الإناث من الفوز بالمرحلة الرابعة للجائزة الوطنية الكبرى للألعاب الثلاثية (الترياثلون)، التي أقيمت منافساتها أمس السبت 09 شتنبر، بداربوعزة (إقليم النواصر).
 
وقد تمكن زكريا حسيكي عن (الجمعية الرياضية السلاوية)، من خلق المفاجأة بفوزه بهذه المرحلة، المنظمة بشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع والجمعية المغربية ” رياضة وثقافة ” ونادي “دار بوعزة الرياضي”، بعد أن كان قد حل في المركز الثالث خلال المراحل الثلاث السابقة ( المحمدية –الرباط – الناظور).
 
فبغياب نبيل كوزكوز، الفائز بالمرحلة الثالثة بالناظور، والمحتل للمركز الثاني في الترتيب العام، الذي يواصل تحضيراته لبطولة العالم التي ستقام في أمستردام (15-17 شتنبر)، اقتصرت المنافسة على الثلاثي زكريا حسيكي وأمين فريح ( أمل إنزكان) وكريم السرغيني ( طنجة)، وكلهم أعضاء بالفريق الوطني، ثم العنصر المفاجأة محمد نمسي (الدفاع الحسني الجديدي).
 
وسجل حسيكي توقيت 58 د و15ث، متقدما على التوالي على كل من نعمان السرغيني، صاحب المركز الخامس في الدورة الثالثة ( 58د و 49 ث) ومحمد نمسي ( 59 د).
 
ورغم فوز حسيكي بهذه المرحلة، فإن أمين فريح ما يزال يتصدر الترتيب العام برصيد 41 نقطة، بينما ارتقى زكرياء حسيكي للمرتبة الثانية بمجموع 36 نقطة ثم نبيل كوزكوز في المرتبة الثالثة بـ 32 نقطة .
 
ولدى الإناث، حافظت كريمة كنون (جمعية أمل إنزكان) على تفوقها في هذه المنافسات لتبقى مرشحة فوق العادة للظفر بالجائزة الكبرى التي ستقام نهايتها يوم ثاني دجنبر المقبل بالداخلة.
 
وأنهت كريمة كنون الـ 750م سباحة وال20 كلم على الدراجة وال5كلم عدو في زمن قدره 1 س و17 د و 31 ث ، متقدمة على لمياء شرقاب ( نادي الدار البيضاء للترياثلون) بفارق يزيد عن 5 دقائق ومريم جاكاني (نادي الماراثونيين عدائي المسافات الطوية بالدار البيضاء) التي حلت ثالثة بتوقيت 1 س و31 د و12 ث.
 
وفي ما يخص الترتيب العام للجائزة الوطنية الكبرى عززت كريمة كنون مركزها في الصدارة رافعة رصيدها إلى 48 نقطة غنمتها من أربع انتصارات متتالية.
 
أما المركزان الثاني والثالث فتحتلهما على التوالي كل من لمياء شرقاب (36 نقطة) وأميمة الرحماني (20 نقطة).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة