رفيق بوبكر يُغضب المغاربة بسبب فيديو يستهزئ فيه بالمقدسات الدينية

حرر بتاريخ من طرف

آثار الفنان المغربي رفيق بوبكر، سخط وغضب المغاربة، إثر تسريب شريط فيديو ظهر فيه يسب الدين بألفاظ قدحية وكلمات نابية، ويستهزئ بالمقدسات الدينية والمساجد والصلاة ويهاجم أئمة المساجد الذين يعتلون المنابر يوم الجمعة ووصفهم بـ “موسخين” بكلام نابي ساقط.

وتحدث الممثل الذي طالما جاهر بتعاطيه للخمر، في الفيديو بطريقة، ساقطة ونابية ومستفزة، أشعلت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استهزأ خلال حديثه بالدين، واستعمل ألفاظا خادشة لوصف محراب المسجد والإمام والخطيب بأقبح النعوت، كما تحدث بازدراء عن الصلاة عندما دعا إلى التوضؤ بالخمر، “الدراري توضاو بالروزي، نصليو  بالبلاك و نسبحو بالفودكا”، في إشارة لانواع مشروبات كحولية.

وهاجم معلقون جرأة بوبكر وتطاوله على شعائر الدين الإسلامي ، في شريط الفيديو الذي من المرجح أن يكون قيد تم تسريبه من مجموعة “فيسبوكية” خاصة، حيث قال أحدهم””وا سي رفيق بوبكر راك ڤغيمو زبلتيها  وديك العفوية لي كانت مخلياك عزيز عند المغاربة ضربتيها في زيرو هاد الليلة ملي ستهزأتي بالصلاة والمسجد.. بلا متقوليهم غذا لعب بيا شراب “.

فيما علق ناشط آخر على الفيديو قائلا: “” وليتو كتلقاو الشعائر الدينية حيط قصير ما فهمنا والو واش الناس صبحات كتباهى بقلة الاخلاف والانحلال بل حتى التطاول على المقدسات الدينية لا حول ولا قوة إلا بالله”.

وطالب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتوقيف الفنان المعني ومعاقبته وتقديمه للقضاء، على اعتبار أنه أساء للمقدسات الدينية وللمغاربة ولكل المسلمين، عبر  وصف المسجد والمحراب بنعوت قدحية مسيئة للاسلام.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة