رفاق الهايج يطالبون بصون السلامة الجسدية لسكان جماعة حربيل تامنصورت

حرر بتاريخ من طرف

طالب فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالمنارة مراكش بتوفير شروط الأمان وحماية السلامة البدنية لساكنة المدينة الجديدة تامنصورت من خلال التدخل العاجل والفوري من أجل اصلاح شبكة الإنارة العمومية بمجموع الأشطر المكونة لمدينة.

ودعا فرع الجمعية في رسالة مفتوحة موجهة إلى رئيس جماعة حربيل تامنصورت وباشا تامنصورت إلى “اصلاح شبكة الانارة العمومية بالشطر الثالث، وعلى امتداد الطريق الرابط بين حدائق الياسمين وتجزئة دار رزق، من جهة وبين حدائق الياسمين الجوامعية والأمان 9 والإشراق سكن، وبين الجوامعية والشطر الأول عبر السكانية، لانعدام الانارة بها، بشكل يجعلها نقط سوداء واتخاذها كمحاور لاعتراض المواطنات والمواطنين وسلبهم ممتلكاتهم خصوصا بالفضاء الأخضر المهجور خلف مقر الجماعة”.

كما طالب الرسالة بتوفير “الإنارة العمومية على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين محطة التصفية و قنطرة واد نفيس لخطورته وتسجيل عشرات الحوادث به سواء المتعلقة بالسرقة أو حوادث السير”.

وأشارت الرسالة إلى أن فرع الجمعية “توصل بشريط فيديو مسجل بالقرب من مقر الجماعة، يظهر قطيعا من الكلاب الضالة تجوب بحرية وتهاجم المارة، وهو ماعاينته الجمعية عدة مرات ووقفت عليه بمختلف الأشطر والإقامات المأهولة بمجموع تراب المدينة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة