رسميا.. الجزائر تعلن دعمها لملف المغرب لاستضافة مونديال 2026

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الجزائر، أمس الأربعاء، دعمها ملف المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026، في إطار سعي الرباط لاحتضان البطولة العالمية بعد 4 محاولات سابقة لم تُكلَّل بالنجاح.

وذكرت قناة النهار الجزائرية، المقربة من رئاسة الجمهورية، أن “الرئاسة الجزائرية وافقت رسمياً على طلب المغرب انضمام نجم الجزائر الأسبق لخضر بلومي إلى قائمة سفراء الملف المغربي، مع دعمها ومساندتها للملف”.

وكانت تقارير جزائرية أفادت برفض بلومي الانضمام إلى الملف المغربي؛ بسبب ما سمَّته “احتراماً لبلده”، ليأتي قرار المساندة والموافقة على انضمامه إلى الملف.

وانضم بلومي، (59 عاماً)، إلى قائمة من السفراء تم اختيارهم لتمثيل ملف المغرب؛ وهم: الإيفواري ديدييه‎ دروغبا، والكاميروني صامويل إيتو، في حين تجري مفاوضات على قدم وساق مع المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو من أجل الترويج لملف “المغرب 2026”.

وفي 16 مارس الجاري، قدَّم المغرب رسمياً ملف ترشُّحه لاحتضان مونديال 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن المنتظر أن تستقبل الرباط خبراء “الفيفا”، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و19 أبريل المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة