رجال تعليم يشتكون من السد القضائي للدرك الملكي الشويطر باقليم الحوز

حرر بتاريخ من طرف

رجال تعليم يشتكون من السد القضائي للدرك الملكي الشويطر باقليم الحوز
يشتكي مجموعة من مستعملي الطريق الرابطة بين إقليم مراكش ووارززات، من تصرفات بعض رجال الدرك الملكي، خاصة بمنطقة الشويطرعند السد القضائي القريب من الثانوية الاعدادية الويدان.

وأكد بعض المتضررين من رجال ونساء التعليم، الذين يستعملون هذه الطريق لسنوات ، ما يقع يوميا من ممارسات لا تشرف رجال حسني بن سليمان، مشتكين من سلوكات بعض رجال الدرك الملكي بالمنطقة ومعبرين عن امتعاضهم وصرح أحد الأساتذة العاملين بالمؤسسة المذكورة في اتصال بـ”كِشـ24″ أنني لاأدري ماذا يريد الدركيون المعنيون خاصة انهم يوقفوننا باستمرارو كل يوم بدون سبب يذكر؟.

وأضاف الاستاذ، هذا التصرف مقبول مرة واثنان لكن دائما فنعتبره ابتزازلمستعملي الطريق ، ناهيك يشير المتحدث عن هدر الزمن المدرسي بالنسبة للتلاميذ الذين ينتظرون أساتذتهم .

وأشارانه تم ايقافنا نحن 5 أساتذة في الساعة 7و50د من صباح يوم الاربعاء 25 مارس الجاري ولم يرتكب السائق اية مخالفة يقول الأستاذ ليطلب الدركي دون تحيتنا وبعجرفة غير معهودة وثائق السيارة ، التي سبق ان راقبها مرات عديدة ، من السائق الذي تساءل عن نوع المخالفة كما تسائلنا معه ..

ودون تسجيل اية مخالفة اطلق سراحنا بعد توقيف مجاني ومزاجي في الساعة 8 و15دوذلك بعد احتجاجات الأساتذة على مثل هذه السلوكات التي لاتمت بصلة لمقتضيات مذكرات الادارة العامة للدرك الملكي المتعلقة بالنزاهة والاستقامة والشرف والقطع النهائي مع كل الافعال والممارسات التي تندرج ضمن الفساد الاداري.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة