رئيس جماعة أيت فاسكا وأعضاؤها يقدمون إستقالة جماعية إحتجاجا على الحكرة والتهميش

حرر بتاريخ من طرف

رئيس جماعة أيت فاسكا وأعضاؤها يقدمون إستقالة جماعية إحتجاجا على الحكرة والتهميش
قدم رئيس جماعة “أيت فاسكا” التابعة لإقليم الحوز رفقة 20 عضوا في نفس الجماعة صبيحة يوم امس الخميس 13 دجنبر 2012 إستقالتهم من تسيير الجماعة.

وذالك إحتجاجا على ما وصفوه (بالحكرة) وعدم الإكثرات للمشاكل التي تعاني منها جماعتهم، الرئيس رفقة أعضائه نظموا أيضا وقفة إحتجاجية امام مقر الجماعة تنديدا منهم بعدم حل مشكل المستوصف الصحي للجماعة، التي لا يتوفر على طبيب رئيسي رغم انه يستقبل يوميا أعداد مهمة من المرضى، والذين في غالبيتهم لا سيتفدون من العلاج بسبب نقص الأطر الطبية بالمستوصف رغم المراسلات العديدة لمسؤول الأول بجماعة أيت فاسكا لمندوبية وزارة الصحة بتحناوت. التي لم تعر أي إهتمام لهذا المشكل، حيث كانت الإجابة صريحة من مندوب وزارة الصحة بالحوز : “ماعندنا مانديرو ليكم هادشي لعطا الله:إجابة جعلت رئيس الجماعة واعضاء يردون بتقديم إستقالتهم.

كش24 في إتصال هاتفي مع رئيس الجماعة ” عبد الكريم تدريني”، صرح على ان تقديم الإستقالة كانت أخر حل، فقد إستنفذنا جميع الطرق والوسائل، لكن المسؤولين لم يعروا أي إهتمام لمطالبنا المثمتلة في تحسين وضعية القطاع الصحي بالجماعة و سد الخصاص في الأطر الطبية إلى جانب بعض المشاكل الأخرى التي تعاني منها الجماعة بالرغم من انها توجد في موقع إسترتيجي بالجهة، لكن مع الأسف وكأننا كنكبوا الماء في الرملة فلا حياة لمن تنادي، فقرارنا كان بإجماع كافة اعضاء جماعة أيت فاسكا وكل من أراد أن يسير هذه الجماعة فالباب مفتوح”.

كما علمت “كش24” أيضا من مصارد خاصة ان الإستقالة سترسل للمسؤولين في وقت وجيز، وهو قرار لا رجعة فيعه، مصاردنا اكدت أيضا أن بعض ذوي الحسنات الطيبية حاولت وا إقناع الرئيس للتراجع عن هذا القرار الأول من نوعه بالجهة ومحاول إيجاد حلول انية لحل هذه المشاكل، لكن ذلك أكيد سيبقى بيد رئيس جماعة أيت فاسكا ونوابه.

كش24 ستتابع هذا الموضوع في حالة توفر على معطيات جديدة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة