رئيس “الكاف” يؤكد أن تنظيم “كان” الكاميرون في موعدها اعتبارا من 9 يناير

حرر بتاريخ من طرف

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) باتريس موتسيبي، يوم الاثنين في ياوندي، أن الدورة ال 33 لكأس الأمم الإفريقية (الكان) ستقام في موعدها المقرر في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، مستبعدا بذلك أي تأجيل بسبب تداعيات وباء كوفيد 19.

وأضاف موتسيبي في ختام زيارة لملعب أوليمبي الرئيسي في ياوندي والذي سيحتضن مبارتي الافتتاح والاختتام “سأكون في الكاميرون يوم 7 يناير (…) لحضور كأس إفريقيا للأمم التي تبدأ في 9 يناير”.

ودعا الأفارقة إلى الوثوق بالبلد المضيف والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معتبرا أن (الكان) لحظة مهمة للكاميرونيين ولجميع الأفارقة، و“علينا ان نؤمن بانفسنا وبقدراتنا”.

وأضاف خلال هذه الزيارة التي كان يرافقه خلالها الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو “إذا لم نؤمن بأنفسنا، فلن يفعل ذلك أحد. أنا فخور بالعمل المنجز هنا“.

وقال “ستكون هذه البطولة ناجحة”. وحامت شكوك مؤخرا حول اقامة البطولة بعد ان هددت رابطة الأندية الأوروبية الاسبوع الماضي في رسالة موجهة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية، وذلك بسبب البروتوكولات المتعلقة فيروس كورونا.

وكانت الكاميرون حصلت على شرف استضافة نسخة عام 2019 من البطولة في 21 شتنبر 2014 في اديس ابابا، قبل ان يقرر الاتحاد القاري نقلها الى مصر لأن الكاميرون لم تكن جاهزة، ثم قررت اقامة نسخة عام 2021 في الكاميرون ايضا لكن تفشي جائحة كوفيد-19 حال دون اقامتها في موعدها ايضا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة