رئيس الحكومة يستقبل رؤساء الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات

حرر بتاريخ من طرف

استقبل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الخميس 27 أبريل بالرباط، رؤساء الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات.

وأوضح بلاغ لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات اليوم الجمعة، أن هذا اللقاء شكل مناسبة لرؤساء الغرف لتقديم تهنئتهم لرئيس الحكومة على الثقة التي حظي بها من صاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

وأضاف أن اللقاء شكل أيضا مناسبة للتأكيد على أهمية أدوار الغرف الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات وضرورة إشراكها في بلورة السياسة الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة واستشارتها في مختلف القضايا المرتبطة بالقطاعات التي تمثلها لكي تقوم بمهامها وتساهم بنجاعة وفعالية في المسيرة التنموية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة.

وأكد رئيس الحكومة، بهذه المناسبة، أن هذا اللقاء يدخل في إطار نهج الحوار والتواصل الذي أكده التصريح الحكومي في العلاقة مع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين، كما أنه شكل مناسبة للتواصل والتشاور حول آفاق مؤسسات الغرف وتفعيل مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة.

وأعرب العثماني عن استعداده للتفاعل مع مطالب ومقترحات رؤساء الغرف قصد النهوض بهذه المؤسسات والرفع من مستوى أدائها.

من جانبهم، ثمن رؤساء الغرف الجهوية البرنامج الحكومي وعبروا عن إرادتهم في العمل إلى جانب أعضاء الحكومة في مختلف البرامج القطاعية، مؤكدين أهمية مشروع البرنامج التعاقدي الذي سيتم التوقيع عليه قريبا بين هذه المؤسسات ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وجاء هذا الاستقبال مباشرة عقب انعقاد الجمع العام العادي لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، الذي ترأسه رئيس الجامعة، المصطفى أمهال، وتم خلاله مناقشة مجموعة من المحاور المتعلقة بتسيير الجامعة ومواضيع مرتبطة بأدوارها وبرنامج عملها برسم السنة الجارية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة