دورة “ساخنة” مرتقبة لبرلمان “البيجيدي”

حرر بتاريخ من طرف

أعلن مكتب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية عن تنظيم دورة استثنائية للمجلس يومي السبت والأحد 20و21 مارس الجاري.

ويتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية، حسب بلاغ لمكتب المجلس، عرض ومناقشة طلب استقالة رئيس المجلس الوطني للحزب، إدريس الأزمي، والتصويت عليها، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات السياسية واتخاذ المواقف اللازمة بشأنها.

وكان رئيس المجلس الوطني للحزب قد قدم استقالته في 25 فبراير الماضي من رئاسة المجلس وعضوية الأمانة العامة، لكونه “لم يعد يتحمل ولا يستوعب ولا يستطيع أن يفسر أو يستسيغ ما يجري داخل الحزب، ولا يقدر أن يغيره، وعليه لا يمكنه أن يسايره من هذا الموقع أو يكون شاهدا عليه”، وهي الاستقالة التي عبرت الأمانة العامة للحزب عن رفضها، وأكدت تشبثها بالأزمي.

كما تأتي هذه الدورة في سياق الصراع الذي يخوضه الحزب مع أحزاب الأغلبية والمعارضة، فيما يخص القاسم الانتخابي، حيث تهدف الدورة إلى “تحديد الموقف السياسي اللازم والملائم من هذا الموضوع” كما أكدت على ذلك الأمانة العامة للبيجيدي.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام السابق للحزب وعضو المجلس الوطني “عبد الإله بنكيران” أعلن يوم أمس الخميس عن تجميد عضويته بالحزب، عقب مصادقة مجلس الحكومة على قانون “تقنين استعمالات القنب الهندي” وهو الأمر الذي احدث ارتباكا في صفوف الإخوان في الحزب الإسلامي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة