“دهماز” رئيسا جديدا للمجلس الجهوي للسياحة بأكادير

حرر بتاريخ من طرف

انتخب المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة اليوم ، الأربعاء ، متعهد الأسفار ، رشيد دهماز ، رئيسا جديدا ، كما وافق على توسيع عضوية مجلسه الإداري ، وإعادة صياغة القوانين المنظمة للمجلس.

وقد اصبح عدد أعضاء المجلس الاداري محددا في 57 عضوا ، ويروم المجلس من خلال هذا الإجراء تقوية الكفاءات داخل هذه الهيئة المهنية التي تتولى مهام تطوير وإنعاش النشاط السياحي على صعيد أكادير وجهة سوس ماسة عموما ، وذلك بتنسيق مع الوزارة الوصية ، والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأكد الرئيس الجديد للمجلس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه عاقد العزم على العمل ، بدعم من طرف باقي الفاعلين والمنتخبين والسلطات العمومية ، من اجل عادة تموقع المنتوج السياحي لأكادير، إلى جانب تجديد الدينامية السياحية لهذه الوجهة.

وأضاف دهماز، الذي يملك في رصيده حوالي 30 سنة من الاشتغال في المجال السياحي قائلا ، ” إن المجلس الجهوي للسياحة يعد قوة اقتراحيه ، ولدينا مخطط عمل يروم تمكين وجهة أكادير من تحقيق اقلاع جديد لنشاطها السياحي “.

للإشارة فإن أشغال اجتماع المجلس الجهوي للسياحة حضرها على الخصوص والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس المجلس الجهوي ، إبراهيم حافيدي، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ،عادل الفقير، إلى جانب المنتخبين والمهنيين المنتسبين لمختلف الانشطة ذات الصلة بالقطاع السياحة.

وقد استهلت اشغال المجلس بعقد جمع عام استثنائي تضمن جدول أعماله على الخصوص تعديل بعض بنود قانون المجلس ، تلاه جمع عام عادي خصص لقراءة والمصادقة على التقريرين الادبي والمالي برسم سنة 2018، ليمر المجس الإداري في أعقاب ذلك إلى انتخاب رئيسه الجديد ، وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة