دنيا بطمة رَجْعُوها من المطار ومنعوها تسافر

حرر بتاريخ من طرف

مُنعت الفنانة المغربية دنيا بطمة، صباح اليوم الجمعة ثالث يناير الجاري، من مغادرة أرض الوطن في اتجاه البحرين، بعدما أصبحت متابعة بتهم ثقيلة على خلفية حساب “حمزة مون بيبي”.

وأفادت مصادر متطابقة، أن دنيا التي كانت برفقة زوجها بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، تم منعهما من ولوج الطائرة المتجهة إلى البحرين، بعد تجاوزهما الجمارك.

يشار إلى أن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، قرر يوم الثلاثاء 31 دجنبر 2019، استئناف قرار قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها والقاضي بتمتيع الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها بالسراح المؤقت مقابل مبلغ 40 مليون سنتيم لكليهما.

ومن المقرر أن يتم إحالة القرار على الغرفة الجنحية أمام محكمة الإستئناف للنظر في الطعن بالإستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة إما بتأييد قرار قاضي التحقيق أو تعديله.

وتتابع دنيا بطمة وشقيقتها على ذمة ما بات يصبح بملف “حمزة مون بيبي” من أجل تهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما تضمن هذا الصك “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة