دعوات فايسبوكية جديدة للاحتجاج بالمغرب على إجبارية جواز التلقيح

حرر بتاريخ من طرف

بعد احتجاجات يوم الأحد الماضي، قررت “تنسيقيات” فايسبوكية مناهضة لإجبارية اللقاح ضد فيروس كورونا في المغرب، تنظيم لاحتجاجات أخرى في عدد من المدن المغربية يومه الأحد.

وانطلقت دعوات في منصة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” وغيرها، تحث من وصفتهم بـ”الملقحين أو غير الملحقين” من رواد الفضاء الأزرق على المشاركة في “مسيرة مليونية احتجاجية يومه الأحد المقبل، من أجل ما وصف بـ”ضمان حق هؤلاء وحق أبنائهم في الحرية الآن ومستقبلا، وضم الآيادي ضد قرار إجبارية التلقيح”.

وتحث هذه الدعوات الفيسبوكية المواطنين على الاحتجاج ضد “إجبارية قرار جواز التلقيح في كل الساحات، والشوارع الكبيرة بالمدن المغربية”، متهمين حكومة أخنوش بما وصفوه “تقييدا لحرية المواطنين مقابل انصياعهم لقراراتها القمعية، لإلهاء الشعب عن المطالبة بحقوقه المشروعة في الصحة، والتعليم، والشغل، والتوزيع السليم للثروة، على الطبقات الهشة والمهمشة”.

كما تحث هذه الدعوات المواطنين على “الاحتجاج ضد قرارات حكومة أخنوش، حفاظا على بنود الدستور المغربي، الذي صوت عليه المغاربة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. ماهذا الغباء نحن امام تحديات كبيرة واعداء الوطن يتربصون بنا ويتصيدون الفرص وانتم ضد عملية وطنية تخرجنا من عنق الزجاجة وتعيد الروح للاقتصاد شيئا فشيئا بدون لقاح تنهار المنظومة الصحية ومعها الاقتصاد الكل يشتكي لماذا الحجر لماذا حالة الطوارئ والكل يطلب بالانفراج لتدور عجلة الاقتصاد لكن بالمقابل يرفض القيام بواجب بسيط يحميه ويحمي غيره ومن له مانع صحي يدلي به ويعفى بكل بساطة نحن في لحظة حاسمة واي شرارة ممكن لاقدر الله تشعل النيران . المغاربة اذكياء بما يكفي فلنحذر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة