دعاه إلى مراجعة أوراقه.. شباط يهاجم البركة ويؤجل قرار مغادرة حزب الاستقلال

حرر بتاريخ من طرف

في بث مباشر، مساء اليوم، صعد شباط من لهجته تجاه نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، واتهمه باركاب اختلالات في تدبير ممتلكات الحزب، وفي تسيير شؤونه الداخلية.

وأجل الامين العام السابق لحزب الاستقلال قرار مغادرته لحزب “الميزان”، داعيا قيادة الحزب إلى مراجعة أوراقها تجاه مدينة فاس. وقال إنه، سيتخذ القرار المناسب، في القادم من الأيام، إذا لم تتم تصحيح الأوضاع، في إشارة إلى قرار حل هياكل وفروع الحزب بالعاصمة العلمية والإعلان عن عدم منحه التزكية للترشح للانتخابات القادمة.

ووجه شباط انتقادات قاسية إلى نزار البركة، حيث قدمه على أنه عديم التجربة السياسية، وبأنه لا يتخذ قرارات في مصلحة الحزب، وإنما لخدمة مصلحته الشخصية. وتحدث عن اختلالات في تدبير ممتلكات الحزب، وقدم نماذج لهذه الممتلكات في كل من الرباط وطنجة والخميسات، وغيرها. كما تحدث عن مصير عدد من القطع الأراضي ومن الممتلكات، ومنها شركة الرسالة والتي شكلت لعقود إحدى أبرز المطابع في المغرب، قبل أن تتعرض لمصير غامض في ظل الأمانة العامة الحالية للحزب.

ودافع شباط عن مساره، وقال إنه صنع نفسه بنفسه، وانطلق من الأوساط الشعبية، وتمكن من الوصول إلى الأمانة العامة للنقابة، وبعدها الأمانة العامة للحزب، وذلك بطريقة ديمقراطية، وفي انتخابات نزيهة وشفافة.

وكانت الأخبار قد راجت على أن شباط سيعلن مساء اليوم عن قرار المغادرة رفقة أنصاره نحو حزب الحركة الشعبية، قبل أن يفاجئ الجميع من جديد بعدم الخوض في هذا النقاش. وكرس ما يقرب من ساعة من البث المباشر للحديث عن الوضع الداخلي للحزب، وذلك في رد منه على تصريحات سبق أن أدلى بها البركة، الأسبوع الماضي، في ملتقى لوكالة المغرب العربي للأنباء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة