درك آسفي يطيح بشبكة لتزوير ديبلومات وشواهد التكوين بالصيد البحري

حرر بتاريخ من طرف

تمكن رجال الدرك الملكي بآسفي، بحر الاسبوع المنصرم، من تفكيك عصابة تنشط في تزوير شواهد ودبلومات التكوين بالصيد البحري بالمدينة، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 5000 درهم و 10000 درهم.

وأفادت مصادر، أن المدير الإقليمي للصيد البحري بأسفي، توصل قبل شهرين تقريبا بثلاثة ديبلومات تم وضعها من طرف ثلاثة أشخاص، للحصول على تراخيص ربابنة السطح، لتبين فيما بعد أن الشواهد مزورة، سيما وأن مندوبية الصيد البحري بأسفي ومعهد التكوين بآسفي ومعاهد أخرى، راودتها شكوك بخصوص استفحال ظاهرة تزوير الدبلومات وشواهد التكوين والاختام، لتعمد لتقديم شكاية في الموضوع.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المصالح الدركية تحركت على إثر الشكاية التي وضعتها مندوبية الصيد، وتم الإستماع إلى الأشخاص الذين وضعوا ملفات الحصول على تراخيص ربابنة السطح.

وأوضحت المصادر ذاتها، أنه بناء على ذلك تمكنت المصالح الدركية الخميس 14 نونبر الجاري الماضي، من اعتقال متهم ينحدر من منطقة دار القايد عيسى باعتباره فردا من أفراد شبكة مختصة في التزوير، كما تمكنت أيضا في اليوم الموالي من اعتقال متهم اخر ينحدر  من أقليم الجديدة، وينتمي لعائلة تملك مركبا للصيد هناك، فيما تباشر مصالح الدرك، عملية البحث لاعتقال متهم ثالث ينشط بين آسفي واكادير، تضيف المصادر ذاتها.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة