دائرة الإحتجاج على شركة “سيمار” بلمزوضية تتسع والساكنة تطالب بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية اعتصام العاطلين

حرر بتاريخ من طرف

دائرة الإحتجاج على شركة
اتسعت دائرة الأشكال الإحتجاجية التي يخوضها العشرات من شباب جماعة لمزوضية بإقليم شيشاوة أمام مقر شركة سيمار للإسمنت بعد التحاق الأمهات والآباء بالمعتصم الذي تم فتحه الأربعاء المنصرم. 

وقالت مصادر من عيان المكان في اتصال بـ”كشـ24″، إن نحو 200 شخص بينهم نساء ورجال التحقوا صباح يومه الأربعاء بالمعتصمين أمام مقر الشركة لدعم الشباب في مطالبهم من أجل التشغيل، وإطلاق سراح الشبان الثلاثة الذين تم اعتقالهم على خلفية انتفاضتهم ضد البطالة.

 

دائرة الإحتجاج على شركة
ويطالب المحتجون بالإفراج على ثلاثة شبان وهم فؤاد الوافي، محمد البودالي وعبدالمجيد عواد والذين اعتقلوا في وقت سابق من طرف عناصر الدرك الملكي على خلفية هاته الإحتجاجات وتم ايداعهم سجن لوداية حيث من المقرر عرضهم على المحاكمة يوم 9 فبراير الجاري. 

 

دائرة الإحتجاج على شركة

وكان شباب جماعة لمزوضية التابعة لإقليم شيشاوة قرروا الأربعاء المنصرم فتح اعتصام أمام مقر شركة سيمار للإسمنت احتجاجا على إقصائهم من التشغيل من طرف ادارة الشركة التي تعتمد على شركات مناولة غالبا ما تعمد إلى توظيف عمالة من أقاليم أخرى في الوقت الذي يتجرع فيه سكان المنطقة مرارة البطالة ولا ينوبهم منها سوى مخاطر الثلوت الناتجة عن النفايات والأدخنة التي تنفثها معامل الإسمنت على مدى عقود بحسب تصريحاتهم للجريدة.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة