الثلاثاء 25 يونيو 2024, 13:57

حوادث

خمسيني ينهي حياته بطريقة مروعة نواحي تاونات


جلال المنادلي نشر في: 25 أكتوبر 2020

وضع شخص خمسيني، مساء السبت بجماعة كلاز التابعة ترابيا لإقليم تاونات، حدا لحياته شنقا بعدما لف حبلا حول عنقه وصله إلى شجرة.وأوضحت مصادر محلية أن الهالك، الذي يتحدر من دوار زبار مشيط ، عمد إلى إنهاء حياته بهذه الطريقة المروعة.وفور إخطارها، حلت مصالح الدرك الملكي بمكان الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات ما جرى، وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة نقلت الجثة إلى مستودع الأموات قصد الخضوع للتشريح للوقوف على الأسباب الحقيقية لمفارقته الحياة.

وضع شخص خمسيني، مساء السبت بجماعة كلاز التابعة ترابيا لإقليم تاونات، حدا لحياته شنقا بعدما لف حبلا حول عنقه وصله إلى شجرة.وأوضحت مصادر محلية أن الهالك، الذي يتحدر من دوار زبار مشيط ، عمد إلى إنهاء حياته بهذه الطريقة المروعة.وفور إخطارها، حلت مصالح الدرك الملكي بمكان الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات ما جرى، وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة نقلت الجثة إلى مستودع الأموات قصد الخضوع للتشريح للوقوف على الأسباب الحقيقية لمفارقته الحياة.



اقرأ أيضاً
أمن مراكش يحجز آلاف المفرقعات والشهب المهربة
قامت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة العتيقة بولاية أمن مراكش، مساء أمس الإثنين، بحجز 80008 وحدات من المفرقعات والشهب الاصطناعية المهربة، بالإضافة لتوقيف شخصين يشتبه تورطهما في ترويج هذه المواد القابلة للاشتعال التي يشكل استعمالها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات. ووفق المعطيات المتوفرة، فقد  رصدت مصالح الأمن الوطني إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تعرض للبيع مفرقعات وشهبا اصطناعية مهربة، قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف المشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي والعثور بحوزتهما على 80008 وحدات من هذه المواد القابلة للاشتعال، هذا إلى جانب مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بهدف كشف كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما، بالإضافة إلى تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.
حوادث

مواقع إسبانية تكشف تهريب 3.6 طن من الحشيش عبر طنجة المتوسط
قالت تقارير إعلامية، أن عملية مشتركة بين الحرس المدني بميناء موتريل (غرناطة) وجمارك الجزيرة الخضراء وحرس ميناء موتريل أسفرت، نهاية الأسبوع الأخير، عن ضبط حوالي 3.6 طن من الحشيش. وأضافت المصادر ذاتها، أن الكمية المضبوطة كانت مخبأة في مقطورة شاحنة تحمل شحنة من الفلفل المغربي قادمة من ميناء طنجة المتوسط. وأسفرت العملية عن إلقاء القبض على سائق الشاحنة الثقيلة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 31 سنة، باعتباره مرتكب جريمة الاتجار بالمواد المخدرة. وتمت العملية في إطار المراقبة الروتينية للمركبات التي نزلت من العبارة (Denia Ciutat Creativa) القادمة من ميناء طنجة المتوسط ​​المغربي. وتم إخفاء الكمية في عشرات الصناديق المضغوطة بالسيليكون ومغطاة بطبقة من الجص، مما جعل من استخراجها صعبًا. وتم وضع المخدرات والشاحنة المضبوطة تحت تصرف محكمة موتريل المختلطة.
حوادث

تأجيل محاكمة حامي الدين لاستدعاء الشاهد الرئيسي في ملف مقتل أيت الجيد
قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الإثنين، 24 يونيو الجاري، تأجيل محاكمة القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، المتهم بالمساهمة في جريمة قتل الطالب اليساري، محمد بنعيس أيت الجيد، مع سبق الإصرار والترصد، وذلك لاستدعاء الشاهد الرئيسي في الملف الخمار الحديوي، واستجابة لملتمس "مدة كافية لإعداد الدفاع" والذي تقدم به محامي المتهم. الجلسة القادمة محددة ليوم 25 نونبر المقبل.  وكانت التصريحات التي سبق للشاهد الرئيسي أن أدلى بها في إعادة فتح الملف واستدعاء حامي الدين للتحقيق معه، وبدء جولة جديدة من محاكمته انتهت، ابتدائيا، بإدانته بثلاث سنوات سجنا نافذا. وقال الشاهد الرئيسي في هذه التصريحات إن حامي الدين كان ضمن مجموعة الطلبة الإسلاميين الذين اعترضوا سبيل السيارة التي كان على متنها إلى جانب أيت الجيد. وجرى إنزالهما بالقوة من على متنها، وتم التنكيل بهما ضربا وركلا، ثم تم إسقاط أيت الجيد أرضا، ووضع حامي الدين حذاؤه على رأسه، بينما أجهز عليه آخرون.  وسبق للقضاء أن أدان حامي الدين في هذه القضية بسنتين سجنا نافذا، وذلك بتهمة المشاجرة التي أفضت إلى وفاة. ويعتبر حزب العدالة والتنمية بأن الحكم نهائي وبأن حامي الدين نفذ العقوبة، وبأنه من غير المقبول أن يتم فتح الملف من جديد لوجود بقية بت في هذه القضية، مشيرا إلى أن للأمر علاقة بتصفية حسابات سياسية.  لكن المناصرون لقضية أيت الجيد يعتبرون بأن الأمر يتعلق بظهور معطيات جديدة تستدعي فتح تحقيق جديد. وتقول إن حامي الدين في الملف الأول أدلى بمعطيات كاذبة، حيث قدم نفسه للشرطة على أنه ينتمي لنفسي الفصيل الذي ينتمي إليه اليساري أيت الجيد. كما تورد بأن القضاء سبق له أن أدان عمر محب، القيادي الطلابي حينها في جماعة العدل والإحسان ب10 سنوات سجنا نافذا.  تعود القضية إلى 25 فبراير 1993، حيث تم الإجهاز على اليسار أيت الجيد في الشارع الرئيسي للمنطقة الصناعية سيدي ابراهيم، بالقرب من المركب الجامعي ظهر المهراز. 
حوادث

مآسي الوديان بنواحي تاونات..غرق ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة
أسابيع قليلة على غرق طالب مدرسة قرآنية ينحدر من تطوان في سد الوحدة، عاش إقليم تاونات يوم أمس مأساة غرق أخرى، حيث غرق ثلاثة أشخاص ينتمون لأسرة واحدة في أحد وديان الإقليم. المصادر قالت إن الأشخاص غرقوا في واد ورغة، حيث وجدت شابتين صعوبات في مغادرة مياه الواد، وتدخل شخص ثالث برفقتهما لإنقاذهما، لكنه عجز بدوره عن الصعود بسبب الأوحال. ويعرف فصل الصيف إقبالا كثيفا للتجمعات السكنية بالإقليم على مختلف الوديان والسدود الكثيرة، في ظل ارتفاع درجة الحرار، وغياب المسابح الجماعية. لكنه يتم تسجيل حوادث غرق كثيرة كل سنة. الفعاليات المحلية ظلت تدق ناقوس الخطر، بينما تكتفي وكالة حوض سبو بإعلانات ويافطات بالقرب من الوديان والسدود. وتواجه جل الجماعات بالإقليم فراغا بخصوص المسابح وفضاءات الترفيه.  
حوادث

الحرس المدني يحجز قارب صيد مغربي بسبب شباك محظورة
قالت جريدة "إل فاور دي ثيوتا"، أن دورية للحرس المدني الإسباني اعترضت، أمس الأحد، قارب مغربي للصيد التقليدي في عرض سواحل المدينة، بسبب الصيد باستعمال شباك محظورة. وأضافت الصحيفة ذاتها، أن طاقم القارب كان يستعمل شباك عائمة طويلة، تُسبب أضرارًا جسيمة للأحياء البحرية. وتم رصد القارب من طرف مركز دراسة وحفظ الحيوانات البحرية بسبتة (CECAM). وحجزت دورية الحرس المدني القارب وتم الاستماع إلى طاقمه المغربي، قبل إبلاغهم بضرورة مغادرة المياه الإقليمية إلى السواحل المغربية، وحجز المعدات غير القانونية مثل الشباك والخيوط الطويلة والقارورات البلاستيكية. وفي عام 1992، حظرت الأمم المتحدة استخدام الشباك العائمة التي يزيد طولها عن 2.5 كيلومتر. وبعد أن حظر الاتحاد الأوروبي استعمال هذا النوع من الشبكات في عام 2002 ، استمرت بعض الدول في استخدامها. كما أعلن المغرب عن فرض حظر على الشباك العائمة اعتبارًا من عام 2011 ، لكن هذا الأمر انتهكه العديد من الصيادين. وفي 10 ماي الماضي، علق مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة على واقعة مماثلة بقوله : “من الطبيعي أن تقع بعض المشاكل بشان الصيد البحري في منطقة البحر الأبيض المتوسط”، مشددا على أن “المغرب حريص على فرض احترام المقتضيات القانونية والتفاهمات الجاري بها العمل في مجال الصيد البحري”.
حوادث

اعتقال مغربي بألمانيا بسبب ضبط كوكايين بقيمة 2.6 مليار يورو
أُلقي القبض في ألمانيا على سبعة أشخاص يُشتبه في تورطهم في تهريب كميات من مخدر الكوكايين بقيمة 2.6 مليار يورو، والتي تعد أضخم كمية كوكايين تم ضبطها في تاريخها. وحسب تقارير إعلامية، يتعلق الامر بمتهمين من ألمانيا وأذربيدجان وبلغاريا والمغرب وتركيا وأوكرانيا، تتراوح أعمارهم بين ثلاثين وأربعة وخمسين عاما. ولم تعلن السلطات هوياتهم التزاما بقواعد الخصوصية الألمانية. وأعلن محققون ألمان أنهم صادروا كمية من الكوكايين، كانت مخبأة في عدة حاويات.وقال ممثلو الادعاء في مدينة دوسلدورف، إنهم صادروا 35.5 طنا متريا (39 طنا أمريكيا) من الكوكايين. وأضاف ممثلو الادعاء أنهم عثروا على 25 طنا من الكوكايين في ميناء مدينة هامبورغ شمالي البلاد و8 أطنان أخرى في ميناء روتردام الهولندي، ونحو 3 أطنان في كولومبيا، والمخدرات كانت مخبأة وسط خضر وفواكه.
حوادث

بالصور.. اندلاع حريق بضيعة فلاحية يستنفر الوقاية المدنية والسطات بمراكش
شهد دوار "بن كاوي" بمنطقة الشريفية بتراب جماعة تسلطانت بمراكش، قبل قليل من ظهر يومه الاثنين 24 يونيو حالة استنفار بعد اندلاع حريق مهول بضيعة فلاحية بالمنطقة. وحسب مصادر "كشـ24" فإن الحريق المذكور انتشر بسرعة كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ونوعية الغطاء النباتي، ما عقد من مهام عناصر الوقاية المدنية التي باشرت جهودها لتطويق الحريق، واخماده قبل الوصول الى مناطق مجاورة.وبالموازاة مع ذلك باشرت السلطات ومصالح الدرك الملكي تحقيقاتها للوصول الى الاسباب التي كانت وراء نشوب الحريق، الذي خلف خسائر مادية فادحة. 
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 25 يونيو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة