خط جوي جديد يربط تل ابيب بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر ان تعود شركة الرحلات الاسرائيلية ترافل كاربت “البساط الطائر” الى تنظيم رحلات سياحية من اسرائيل صوب المغرب، عبر طرح تذاكر يناهز قيمتها 600 دولار، بعد انقطاع دام 20 سنة.

وأوردت صفحة “يهود من المغرب” أن الشركة ستغطي رحلاتها انطلاقا من مطار تل ابيب نحو مراكش فضلا عن مطارات الدار البيضاء و طنجة و وجدة، بداية من شهر ماي المقبل، بمعدل خمس رحلات كل شهر.

وتابع ذات المصدر ان الرحلات ستتكلف بها شركة طيران إسرائيلية، حيث ستبلغ مدة الطيران سبع ساعات، على أن يكلف برنامج الرحلة السياح الاسرائيليين قرابة 1000 دولار مع فطور و ليالي في فندق.

ويشار ان شركة “البساط الطائر” الاسرائيلية كانت تنظم رحلات سياحية من تل ابيب الى مراكش، قبل ان تتوقف بعد إغلاق مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط، وتستأنف ذات الشركة رحلاتها عبر خطوط غير مباشرة انطلاقا من اسبانيا او فرنسا.

ورغم قطع العلاقات بين الرباط وإسرائيل منذ العام 2000، فإن شركات أسفار إسرائيلية استمرت في تقديم عروض للسفر إلى المغرب، كما يزور المغرب بانتظام إسرائيليون للسياحة أو لحضور احتفالات دينية لليهود لكنهم يسافرون في رحلات غير مباشرة، إذ تتوقف الطائرة في بلدان أوروبية مثل إسبانيا قبل المواصلة إلى المغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة