خطير : 14 معلومة لا تعرفها عن رحلات الطيران

حرر بتاريخ من طرف

منذ اختراع الطائرة، والولع بالسفر بواسطتها لا يتوقف، نظرا لبعد المسافات بين الدول وقدرتها على تخطي هذا الحاجز في ساعات معدودة.

وهناك بعض الأسرار التي ربما لا تعرفها عن الطائرات أو التعليمات المتبعة على متن الرحلات، وإليك 14 معلومة، قد تعرفها للمرة الأولى عن رحلات الطيران.

 

1- الطائرات تنقل جثث

في معظ الرحلات قد تنقل الطائرة جثة أو بقايا بشرية أو أعضاء وهذا أمر عشوائي تماماً ولا يكون مخطط له، فلن تعرف أبداً إذا كنت مصاحباً لجثة أم لا.

2- الطائرة تستمر في الانزلاق بعد إطفاء المحركات

تظل الطائرة في الانزلاق لفترة طويلة جداً بعد وقف المحركات وتكون بسرعة 6 ميل بحري لكل 5 آلاف قدم وهذا قد يفسر سر الحوادث أثناء الهبوط أو الإقلاع.

3- صعوبة الطيران في الأجواء الحارة

وهذا خبر غير سار للمناطق الدافئة والحارة، حيث تجد الطائرة صعوبة بالغة في التحليق في الهواء الخفيف بسبب درجة الحرارة المرتفعة.

4- سماعات الرأس مستعملة

على الرغم من تقديمها لك في غلاف إلا أن السماعات لا تكون جديدة بل يتم تعبئتها مرة أخرى، بعد تنظيفها أو ربما لا يتم تنظيفها، ففي الرحلة القادمة لا تثق بأي شيء.

5- لا تتناول الماء على الطائرة

إذا لم يكن معك زجاجة شخصية فلا تشرب الماء على الطائرة، لأن مراكز خدمات تطهير خزانات الماء وملأها بماء صالح للشرب، أحياناً تكون مغلقة فلا يتم تطهيرها، لذا لا تخاطر.

6- كيفية الهبوط

يؤكد عدد من الطيارين الخبراء أن الهبوط بالطائرة أشبه بحادثة اصطدام يتم التحكم فيها جيداً.

7- ماذا يفعل الطيار أثناء الرحلة؟

من المعروف أنهم قد يأخذون غفوة صغيرة، لكن تبين أن نصف الطيارين ينامون أثناء الرحلة وثلثهم يستيقظون ليجدوا أن المساعد الخاص بهم نائم أيضاً، لذا ادعوا أن يكونوا مستيقظين في حالة الطوارئ.

8- الطيارون ليسوا دائماً من أصحاب الخبرة

حتى في شركات الطيران الكبرى يتم الاستعانة بالطيارين المبتدئين في المناطق الإقليمية، وليس في الرحلات الدولية كما يطيرون بسرعات بطيئة لتوفير الوقود.

9- باب دورة المياه يفتح من الخارج

لا تفكر في عمل أي شيء غير مألوف داخل دورة مياه الطائرة، فحتى لو أغلقته من الداخل فيمكن فتحه من الخارج بسهولة والقفل مخفي في عبارة «ممنوع التدخين».

10- أقنعة الأكسجين تكفي لربع ساعة فقط

أقنعة الأكسجين التي تهبط من أعلى الكرسي تمكنك من التنفس لـ15 دقيقة فقط، والتي من المفترض أنها مدة كافية للطيار ليهبط إلى ارتفاع قليل يمكن الركاب من التنفس بشكل طبيعي.

11- تقليل الإضاءة عند الهبوط

يرجع ذلك، لتدريب نظرك على الظلام في حالة الاضطرار للجوء للإخلاء المفاجئ بالطائرة.

 

12- وجبات الطائرة

الوجبات التي تقدم لك على متن الطائرة تختلف عما يقدم للطيارين، حيث إن لهم طعام مختلف عما يتم تقديمه للركاب، ولا يستطيعون الأكل منه خوفاً من أن يكون مسمماً.

13- إغلاق الأجهزة الإلكترونية

لا شك أن الأجهزة الإلكترونية مزعجة للطيار ولكنها لن تؤدي لسقوط الطائرة، وذلك وفقاً لرواية العديد من رجال الأعمال اللذين أجبروا على غلق أجهزتهم الإلكترونية.

14- عدم النظافة

لا يتم غسل البطاطين أو صواني التقديم فقد تجد بقايا طعام أو بقع غير نظيفة، فجهز نفسك بسائل معقم في المرة القادمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة