خطير : التحقيق مع “كوميسير” سب رموز الدولة

حرر بتاريخ من طرف

خطير : التحقيق مع
فتحت المديرية العامة للأمن الوطني تحقيقا في حقيقة شريط الفيديو التي تتهم فيه نساء من بوجدور، يعتصمن قرب إحدى المؤسسات العمومية، مسوؤلا أمنيا كبيرا بالاعتداء عليهن ونزع صورة لجلالة الملك كانت بحوزتهن، وسبب الملك بكلمات نابية، حسب وصف معتصمة. الخبر أوردته جريدة “الصباح” في عددها ليوم غد الأربعاء.

وتابعت”الصباح” أن نساء معوزات معتصمات في تسجيل مصور، يؤكدن أن رئيس المنطقة الأمنية بالمدينة (ذكرنه بالاسم الكامل) تدخل بعنف في حقهن بعد رفعهن صورا للملك محمد السادس. وحسب امرأة معتصمة تقول اليومية، فإن الضابط المذكور سب جلالة الملك محمد السادس علانية بعبارات عجزت عن تكرارها، كما كشفت أن الضابط المذكور انتزع منها صورة للملك كانت تحتفظ بها منذ تسعينات القرن الماضي قالت اشترتها بـ 300 درهم، قبل أن يعمد إلى تمزيقها.

وقالت اليومية التي أوردت الخبر في صفحتها الأولى، إن ناشط مدني ببوجدور، تحدثت إليه الجريدة أكد أنه شاهد الشريط الذي تدوول على نطاق واسع بالمدينة وخارجها، موضحا أن جمعيات محلية تتابع الحالة الاجتماعية لعدد من النساء يضطررن إلى الاعتصام، مصحوبات بأطفالهن، أمام مؤسسات عمومية ويحدث أن يساهمن في عرقلة السير، أو ما شابه ذلك، ما يجعلهن في مواجهة مباشرة، حسبها، مع رجال الأمن الذين يبررون ذلك بالحفاظ على الأمن وسلامة المواطنين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة