خضوع 79 شخصا للعلاج بعد تسمم جماعي في موسم “سيدي احساين”

حرر بتاريخ من طرف

قال مدير المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة آسفي أن “قسم المستعجلات استقبل 63 شخصا، تعرضوا لتسمم جماعي إثر تناولهم لوجبة عشاء اول أمس الجمعة، بالجماعة القروية لمعاشات البعيدة عن مدينة آسفي بحوالي 40كلم .

وأكد مدير المستشفى في تصريح صحفي، أن المصابين أجريت لهم الفحوصات والإسعافات وتم تزويدهم بالمضادات الحيوية ، قبل أن يغادر 59 شخصا مهم المستشفى، فيما تم الاحتفاظ بأربعة أشخاص تحت المراقبة الطبية” كما استقبل المستشفى الإقليمي للصويرة 16 حالة خصعت للفحوصات، وغادر منها ثمانية بينما تم الاحتفاظ بـ8 أشخاص عانوا من مضاعفات التسمم، كالغثيان والقيء وآلام على مستوى البطن،علما أن أغلب الحالات كانت في صفوف النساء.

وكان المعنيون بالامر قد تعرصوا لتسمم جماعي نتيجة تناولهم وجبة عشاء على هامش تنظيم احتفالات موسم “سيدي احساين” بالجماعة القروية “المعاشات”، ليتم نقل عدد منهم الى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة آسفي فيما نقل عدد آخر الى المستشفى الإقليمي للصويرة.

ويشار أن عامل إقليم آسفي الحسين شاينان قام في الساعات الاولى من امس السبت بزيارة إلى قسم المستعجلات للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، وأعطى تعليماته للأطر الطبية من أجل السهر على معالجتهم وخصوصا الزوار القادمين من خارج إقليم آسفي الذين جاؤوا لزيارة موسم سيدي احساين .

وقد فتحت السلطات القضائية بمدينة آسفي تحقيقا في الموضوع، بعدما تم التعرف على صاحب المحل الذي اقتني منه الاكل الفاسد والذي يتواجد بمدينة آسفي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة