خدمات طبية واسعة تستهدف آلاف الأشخاص بجهة العيون

حرر بتاريخ من طرف

تنظم مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع، إلى غاية 26 نونبر الجاري، حملة طبية متعددة التخصصات، لفائدة ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء، وذلك بعد نجاح القافلة الطبية المنظمة خلال شهر رمضان لفائدة 26 ألف مستفيد في جهة كلميم الجاري .

وذكر بلاغ مشترك للمؤسستين، أن هاتين الأخيرتين توحدان جهودهما لتقديم خدمات طبية من المستوى العالي لساكنة جهة العيون الساقية الحمراء، حيث ستجوب القافلة الطبية متعددة التخصصات الأقاليم الأربعة لجهة العيون الساقية الحمراء من 31 أكتوبر إلى 26 نونبر الجاري.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، بالعيون والسمارة وبوجدور وطرفاية، وستهم هذه العملية 7 مواقع ومن المنتظر أن تستهدف 30 ألف مستفيد.

وبفضل 8 وحدات متنقلة متعددة الاختصاصات، ستقدم القافلة خدمات متعددة في العديد من التخصصات، بما في ذلك طب العيون، طب الأسنان، الأشعة، الموجات الصوتية، أمراض النساء، طب الأطفال، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الغدد، الروماتيزم، أمراض الرئة والتحاليل البيولوجية، كما سيتم خلال هذه الحملة توزيع الأدوية على المستفيدين.

بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد المرضى، الذين يعانون من حالات مرضية معينة والذين تم تحديدهم خلال مرحلة الاستكشاف، من عمليات جراحية ابتداء من دجنبر 2019، بتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة.

وترتكز هذه القافلة على مجموعة من المعدات الخاصة والتجهيزات متعددة التخصصات إلى جانب التزام الفرق الطبية المؤهلة، كما تعرف تعبئة المراكز الاستشفائية، القطاع الخاص وفريق طبي متكامل مكون من أكثر من 47 طبيب متخصص، 15 طبيب عام، 12 تقني وتقنية، 15 ممرض وممرضة، أطر مركز محمد السادس للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بسلا وكذا 11 إطار من مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع.

وخلص البلاغ إلى أنه من خلال هذه العملية واسعة النطاق، تؤكد مؤسسة محمد الخامس للتضامن ومؤسسة فوسبوكراع على التزامهما بتحسين ولوج مجتمعات الجهات الجنوبية إلى خدمات صحية من المستوى العالي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة