خبير يكشف رقم صادم يُنتظر أن يسجله المغرب يوميا بعد رفع الحجر

حرر بتاريخ من طرف

رقم مخيف لحصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد؛ ذاك الذي يُنتظر أن يسجله المغرب بعد دخول المرحلة الثانية من تخفيف الحجر الصحي منتصف ليلة اليوم الأربعاء 24 يونيو الجاري.

ووفق ما كشفه بروفيسور وخبير عضو اللجنة العلمية والتقنية بوزارة الصحة، المكلفة بتتبع وتدبير الجائحة، في تصريح لموقع “تيلكيل عربي” اليوم، فإنه من المنتظر ان يسجل المغرب خلال الأيام القادمة 1000 حالة إصابة بالفيروس في اليوم”، وذلك بعد  تخفيف الحجر الصحي بشكل شبه كامل.

وأضاف الخبير، أن ” القرار الذي اتخذته السلطات العمومية، بفتح مجموعة من الفضاءات العمومية والسماح بمجموعة من الأنشطة التجارية والمهنية والترفيهية، سوف يتسبب في انتقال العدوى بين المغاربة”، مشيرا إلى أن  “ارتفاع عدد الإصابات المسجلة منذ أيام، يؤكد أن فرض الحجر الصحي كان الوسيلة الأنجع للتحكم في الجائحة ومنع انتشارها”.

ولفت الخبير إلى أن “ظخور البؤر الصناعية ليس بالامر الخطير، وذلك لكون التحكم فيها يكون سهلا، بحيث يكفيإجراء تحليلات شاملة وفرض الحجر الصحي على المصابين والمخالطين”، مضيفا ان “الخطير هو تسجيل حالات متفرقة داخل الأحياء وفي أوساط العائلات، لأنه يصعب التحكم في إنتشار العدوى في هذه الأوساط”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة