خاص: ” كش 24″ تكشف سبب إجتماع “نائب والي أمن مراكش” مع الجمعيات المشجعة للكوكب المراكشي

حرر بتاريخ من طرف

خاص:
علمت كش24، أن والي أمن مراكش:” محمد الدخيسي”  عقد إجتماعا عشية  الجمعة 21 فبراير 2014، مع الجمعيات المشجعة لفريق الكوكب المراكشي.

وحسب مصادرنا، فالإجتماع تطرق إلى الترتيبات والتحضيرات التي تسبق مبارة الكوكب المراكشي والوداد البيضاوي برسم الدورة 18 من الدوري الوطني الأول لكرة القدم، حيث تحدث بعض الحاضرين عن الدور الهام الذي تقوم به الجمعيات في تأطير الجمهور وخلق التنشيط والتشجيع داخل الملعب، كما تم الحديث عن الحيف الذي يطال جمهور فارس النخيل حينما يحل ضيفا على مدن أخرى وما يعانيه من مشاكل وتعسفات من طرف بعض رجال الأمن وبعض جمهور الفريق الخصم، مشيرين إلى عدد من الحالات التي كان ضحيتها جمهور الفريق المراكشي، آخرها ما أصبح يعرف ب ” قضية وليد المراكشي”، مضيفين أن الجماهير التي تحج إلى مراكش لمساندة فريقها تلقى كامل الترحيب والإستقبال الجيد من طرف أمن المدينة وجمهوها ودون مشاكل، في حين أن جمهور الكوكب يكون دائما مهددا في مدن أخرى ويبقى دون حماية.

في السياق ذاته: ف “والي أمن مراكش”، وفي كلمته خلال هذا الإجتماع أكد: على ضرورة تكاثف الجهود بين الجمعيات والجمهور حتى تمر مبارة الفريقين في ظروف جيدة وذلك بالتنسيق مع ولاية أمن الدارالبيضاء، لتوفير الحماية الكاملة لجمهور الكوكب المراكشي.

كما حث والي أمن مراكش، ممثلي الجمعيات المشجعة للفريق المراكشي على ضرورة التحضير لمبارة الفريق المراكشي وحسنية أكادير الذي سيكون ملعب مراكش مسرحا لها خلال الأسبوع القادم برسم الدورة 19 من البطولة الوطنية لكرة القدم.

من جهة أخرى فحوالي: 3000 من مشجعي الكوكب المراكشي سيحلون يوم السبت 22 فبراير 2014 بالدار البيضاء لمتابعة المبارة ، في حين أنه تم لحد الساعة توفير 6 حافلات إضافة إلى الحافلات الصغيرة ” ميني باص” والتي ستنقل أعدادا أخرى من الجماهير المراكشية إلى العاصمة الإقتصادية.

هذا وحسب مصادرنا، فسيتم توفير عناصر أمنية سترافق الجماهير المراكشية ذهابا وإيابا إلى مركب محمد الخامس من أجل توفير الحماية اللازمة وتفادي أية مشاكل وصدامات مع الجمهور المستقبل مع التذكير أن لقاء الكوكب والوداد سينطلق في الرابعة بعد الزوال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة