خاص: ” الصديق ميخو” إبن مراكش يحقق المفاجئة في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى + النتائج التقنية

حرر بتاريخ من طرف

خاص:
تمكن العداء المراكشي:” الصديق ميخو” من نادي الأشبال المراكشي من الفوز بسباق  1500 متر ضمن ملتقى محمد السادس لألعاب القوى في نسخته السابعة والذي إحتضنه ملعب مراكش الكبير أمس الأحد  8 يونيو  2014 ، وذلك  بتسجيله توقيت  3 دقائق  43 ثانية و  36 جزءا من المئة ، متقدما على التركي :” إلهام أوزبيلان ” المحتل للمركز الثاني بتوقيت : 3 دقائق و34 ثانية و 76 جزءا من المئة، فيما الإثيوبي :” أمان ووت” تمكن من إحتلال المركز الثالث بتوقيت:  3 دقائق و 34 ثانية و 80 جزءا من المئة .
 
فيما كل من   :” يونس الصالحي” إحتل الصف 7 و “عبد الهادي لبلالي” المركز  8  و” عبد العاطي إيكيدير ” المرشح الأول للفوز بهذا السباق إحتل المركز التاسع في الترتيب العام.
 
وبالنسبة لسباق  1500 متر إناث، تمكنت الإثيوبية :” داويت سيوم” من الفوز بهذا السباق بتوقيت :3 دقائق  59 ثانية و  53 جزءا من المئة، في إحتلت المغربية ” رباب عرافي” المركز الرابع بتوقيت :  4 دقائق و  6 ثواني و 32 ثانية، لتحتل مواطنتها:” سهام الهلالي” الصف الخامس توقيت : 4 دقائق و 6 ثواني و  55 جزءا من المئة.
 
وفيما يخص سباق  3000 متر إناث ، تمكنت المغربية:” سليمة  العلوي العلمي” من الفوز بالمركز الثالث بتوقيت :  9 دقائق و  32 ثانية و23 جزءا من المئة، والمغربية الثانية الكسازكة في هذا السباق :” فدور سيدي مدان” إحتلت الصف الأخير قي الترتيب العام.
وبالنسبة للمسافات القصيرة: فقد تمكنت الروسية:” ويندا تيرون” من الفوز بالمركز الأول بتوقيت : 54 ثانية و  82 جزءا من المئة، فيما المغربية :” حياة المباركي” إحتلت الصف  7 بتوقيت  58 ثانية و  46 جزءا من المئة.
 
وعن سباق  200 متر ذكور، فقد تمكن القطري:” فيمي أوكاندود” من الفوز بالسباق بتوقيت :  20 ثانية و  16 جزءا من المئة، وفي سباق  100 ذكور ، تمكن العداء السكندينافي:” كيم كولين” من الفوز بالسباق بتوقيت:  10 ثواني و  13 جزءا من المئة، والمغربي:” عزيز أوحادي” إحتل الصف الأخير في الترتيب العام.
 
  ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بمراكش شمل كذلك ضمن برنامجه العام مسابقات رمي الرمح والجلة والوثب العالي، وفيما يلي أهم النتائج المحصل عليها:
 
# الوثب العالي: الأمريكية :” تيانا ماديسوزا” من الفوز بالمركز الأول محققة  6 أمتار و  93 سنتيمترا.
 
# وفي رمي الرمح إناث ، تمكنت الألمانية:” كاترين كلاس” من الفوز بالمركز الأول محققة : 73 مترا و 30 سنتيمترا.
 
# وفيما يخص المسابقة التي حظيت بمتابعة مهمة من طرف الجمهور كانت مسابقة رمي الجلة ، فتمكنت وكما وعدت النيوزيلاندية:” فاليري أدامس” من الفوز بالمركز الأول بتحقيقها ل   19 متر و 69 سنتمتر.
 
ويذكر أن الدورة السابعة لملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى شهدت تنظيم حفل فني في آخر الملتقى مع إطلاق الأشهب الإصطناعية التي لاقت تصفيقات الجمهور والذي قدر بحوالي  40 ألف متفرج.
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة