حملة مجانية تستهدف 3000 مريض بالعيون

حرر بتاريخ من طرف

استفاد زهاء 3000 مستفيد ومستفيدة من حملة طبية مجانية في تخصصات علاج وجراحة الأرجل تنظمها حتى 26 من أكتوبر الجاري، جمعية المحبة للشؤون الاجتماعية بالعيون.

وتشمل هذه الحملة الطبية متعددة التخصصات، المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى 44 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة وبشراكة مع ولاية العيون الساقية الحمراء وتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة، علاج وجراحة الأرجل منها ( الروماتيزم، قدم السكري، الصدفية ..)، و ( الفطريات وجميع مشاكل الأرجل)، بالإضافة إلى تخصص العلاج الفيزيائي والترويض الطبي، فضلا عن إجراء فحوصات طبية في أمراض داء السكري والضغط الدموي.

وقال الدكتور طانه لييم نغويين، أخصائي أمراض الأرجل، إنه تم خلال الحملة تعبئة 20 طبيبا متطوعا في اختصاصات طب الأرجل والطب العام، والطب الصيدلاني، بالإضافة إلى العلاج الفيزيائي والترويض الطبي، وكذا أطر في اللوجيستيك لضمان السير العادي لهذه الحملة ولتحقيق أهدافها.

وأضاف الرئيس المؤسس لأخصائيي طب الأرجل بدون حدود، (جمعية “Podiatres Sans Frontière “) ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحملة تتوخى تقديم المساعدة للساكنة المعوزة، وكذا تقاسم التجربة الكندية في مجال طب الأرجل.

وفي تصريح مماثل اعتبرت منسقة الحملة، الدكتورة زينب عبروق، التجربة الكندية في مجال طب الأرجل “مفيدة للغاية” للجانب المغربي، لافتة إلى أن الحملة عرفت تعبئة فريق طبي متخصص في العلاج الفيزيائي والترويض الطبي، وفريق من الطب العام.

وبعدما لفتت إلى أن مؤسسة فوسبوكراع وفرت طاقمها الطبي للمشاركة في هذه الحملة، أكدت الدكتورة عبروق أن الحملة في يومها الثالث ماضية في تحقيق أهدافها، كما تلقى استحسان الساكنة، مبدية أملها في استدامة مبادرات من هذا القبيل.

وتسعى هذه الحملة الطبية المنظمة بمبادرة من جمعية “Podiatres Sans Frontière ” والهيئة الكندية – المغربية للصداقة والتعاون، وجمعية الوحدة للمغارية بكندا، والتي ستستفيد منها ساكنة مدينة العيون والنواحي، إلى تقريب وتوفير الخدمات الصحية لفائدة الساكنة، في هذه التخصصات، فضلا عن تخفيف عبء التنقل إلى المستشفيات قصد إجراء الفحوصات.

وسيتم في إطار هذه الحملة الطبية تنظيم حملة للتبرع بالدم، ولقاء تواصلي بين الأطر الطبية الكندية المشرفة على هذه الحملة ونظرائهم بجهة العيون الساقية الحمراء، وجولة للمرافق والمشاريع التنموية بمدينة العيون.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة