حملة تحسيسية حول النظافة وحماية البيئة بسد للاتكركوست ضواحي مراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

شهد محيط سد للاتكركوست بإقليم الحوز نواحي مراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، حملة تحسيسية حول النظافة وحماية البيئة، أشرفت على تنظيمها جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض فرع الحوز، وذلك بمشاركة تلاميذ الثانوية الإعدادية سد نفيس و الثانوية الإعدادية المجد بتحناوت وأطر وأعضاء من جمعية الآباء.

وتندرج المبادرة، التي تضمنت انشطة ترفيهية توعوية وتحسيسية، في إطار مشروع الإنتاج المشترك للنظافة المنجز بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والوزارة المكلفة بالبيئة ومؤسسة دروزوس، بتنسيق مع المديرية الإقليمية للحوز والمجلس الإقليمي والمديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الجماعي لجماعة للاتكركوست.

وتميزت هذه الحملة، التي تهدف إلى الحفاظ على الإرث الطبيعي للمنطقة، التي تتميز بجاذبيتها السياحية وانشطتها الاقتصادية المختلفة، تميزت بتنظيم حملة جمع للنفايات وتنظيف الموقع، وكذا تنظيم عملية غرس وسقي 100 شتلة شجرية، ونصب لوحة تحسيسية بعين المكان، إضافة إلى تزيين الموقع برسوم وصباغة الحجارة وجذوع الأشجار الميتة، فضلا عن تنظيم ألعاب ترفيهية متنوعة لفائدة التلاميذ.

وسيتم، لاحقا وفق الجمعية، تعبئة اللوحة التحسيسية التي تم تنصيبها بعين المكان، ووضع وتثبيث 4 حاويات لوضع النفايات بشاطئ بحيرة سد للاتكركوست، وذلك تكريسا لروح الحفاظ على البيئة عند الشباب خاصة، وساكنة المنطقة وزوارها بشكل عام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة